في الاجتماع الاسبوعي للحكومة.. «محلب» يبحث الاستعداد لثورة 25 يناير.. «التموين» و«البترول» يستعرضان تقريرًا عن أزمة الغاز

في الاجتماع الاسبوعي للحكومة.. «محلب» يبحث الاستعداد لثورة 25 يناير.. «التموين» و«البترول» يستعرضان تقريرًا عن أزمة الغاز
إبراهيم محلب
إبراهيم محلب
إبراهيم محلب

تتبقى أيام ونكون على أعتاب الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، تلك الثورة التي غيرت الكثير داخل الدولة، حتى أنه حدث بعدها الكثير من المسارات التي لم يتوقعها أحد على رأسها تولي البلاد رئيس لم يكمل مدته، ليأتي بعده الآخر، مع حكومة تتولى العديد من القرارات يوميًا، يعضها يرجحه الشعب، والآخر، يُثير السخط عليه.

وقد عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، حيث بدأ رئيس الوزراء الاجتماع بتوجيه التهنئة لكل أفراد الشرطة بعيدهم، كما وجه التهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، كما أكد العمل على استكمال تحقيق أهداف الثورة، المُتمثلة في العيش والعدالة الاجتماعية، والكرامة الإنسانية.

كما ناقش الاجتماع تقارير الوزراء، خاصة تقرير اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، الذي من المُقرر أن يعرض خلاله خطة الوزارة لتأمين الشوارع والمنشآت الحيوية خلال الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، فيما تناول الاجتماع عرض تقرير لوزير الخارجية، سامح شكري، حول الأحداث الحالية بالمنطقة العربية، وموقف المصريين في ليبيا.

وعلى الجانب الآخر، قدم كل من وزير البترول المهندس شريف إسماعيل والتموين، الدكتور خالد حنفي تقريرًا حول أزمة الغاز وتأمين احتياجات السوق من إمدادات الغاز الطبيعي، وكذلك جهود توصيل الغاز للمنازل، وتوفير مخزون استراتيجي كافِ من غاز البوتاجاز، حتى لا تتكرر أزمة أنابيب البوتاجاز، هذا بالإضافة إلى جهود مراقبة الأسواق لمنع المتاجرة في هذه السلع المدعمة.

وفي السياق ذاته، أمر محلب بتشكيل لجنة وزارية لدراسة الاستغلال الأمثل للآثار المصرية، لتحقيق العوائد المناسبة من هذه الآثار، بمشاركة عدد من الوزراء المختصين، كما وجه بتشكيل لجنة من وزراء الزراعة، والري، والتموين، لدراسة التوسع في زراعة الذرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *