في إطار الاستعدادات الأمنية بالبلاد.. إصابة ضابط و7 مجندين في انفجار بـ«جسر السويس»

في إطار الاستعدادات الأمنية بالبلاد.. إصابة ضابط و7 مجندين في انفجار بـ«جسر السويس»
انفجار عبوة بدائية الصنع
انفجار عبوة بدائية الصنع
انفجار عبوة بدائية الصنع

في إطار ما تقوم به وزارة الداخلية من محاولة تأمين البلاد ضد الإرهاب، حيث كثفت أجهزة الأمن في محافظة القاهرة، صباح اليوم، تواجد قواتها المعززة بمجموعات الانتشار السريع، والفرق القتالية، في محيط عدد من الميادين الحيوية، فيما بينها «رابعة العدوية، التحرير، الجيزة، نهضة مصر والمطرية»، وذلك تحسبًا من اندلاع أعمال عنف وشغب، خلال مظاهرات جماعة الخوان المتوقعة، اليوم الجمعة.

في الوقت التي تعمل الحكومة جاهدة على تأمين البلاد، انفجرت عبوة محلية الصنع استهدفت دورية أمنية بتقطع شارعي عين شمس وجسر السويس بالقاهرة، كما أكد مصدر أمني في تصريحات صحفية أن الانفجار أسفر عن إصابة ضابط وسبعة مجندين بالإضافة إلى مواطن تصادف مروره بموقع الانفجار.

مُضيفًا المصدر، إنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما يقوم خبراء المفرقعات حاليا بتمشيط محيط الانفجار للتأكد من عدم وجود أيه عبوات أخرى، مما فرضت أجهزة الأمن في القاهرة، كردونا أمنيًا، في محيط موقع انفجار عبوة ناسفة، كما أجرت عمليات تمشيط واسعة.

على الصعيد الأخر، انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع، فجر اليوم، بجوار بنك باركليز بمدينة الفيوم، مما أدى إلى تحطم واجهة البنك الزجاجية، دون وقوع إصابات، فيما ام إخطار النيابة للتحقيق في الحادثة، كما تلقى مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد هشام صادق، مدير الحماية المدنية بالمحافظة بما حدث.

في السياق ذاته، قد تمكنت اﻷجهزة الأمنية بالقليوبية بمساعدة الأهالي، من ضبط شخص قام بوضع قنبلة بدائية الصنع انفجرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، أمام محكمة شبين القناطر.

فيما كان اللواء عرفة حمزة مدير المباحث الجنائية، قد تلقى إخطارًا من المقدم أحمد عبد العاطي، رئيس مباحث قسم شبين القناطر، يفيد ببلاغ من الأهالي بانفجار قنبلة بدائية الصنع بجوار كشك الكهرباء الملاصق لمحكمة شبين القناطر، فانتقل خبراء المفرقعات والحماية المدنية لمكان الواقعة وتم فرض كردون أمني حول المنطقة.

فيما يتعلق بالفحص الذي أجراه الأمن، تبين انفجار القنبلة دون وقوع أية إصابات أو خسائر بالأرواح، فيما تمكن الأهالي بمساعدة القوات من ضبط المتهم الذي قام بوضع القنبلة، مما يقوم رجال المفرقعات بتمشيط المنطقة للتأكد من خلوها من أية متفجرات أخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *