فيلم «Taken 3» يحتل المركز الثاني لأفضل عرض في يناير

فيلم taken3

فيلم «Taken 3» يحتل المركز الثاني لأفضل عرض في يناير احتل فيلم الإثارة والحركة «TAKEN3» المركز الثاني لأفضل فيلم عُرض في يناير الجاري، حيث حقق رقمًا قياسًا في عائداته التي بلغت 100 ألف دولارًا.

يُذكر أن الفيلم قد انتجته مجموعة شركات «أوروبا كوربوريشن» وهو تحت إدارة المخرج الفرنسي لوك بوسن، وزميله كريستوف لأمبير.

وحصد الفيلم 40.4 مليون دولار أي حوالي 34.1 مليون يورو منذ عرضه الأول في دول أمريكا الشمالية، كما شاهده 1.8 مليون مشتهد في كوريا الجنوبية وذلك خلال 10 أيام من عرضة.

وتدور أحداث الفيلم حول عميل خاص سابق اتهم بقتل زوجته السابقة وعلية إثبات براءته، حيث تم عرض هذا الفيلم في أكثر من 30 دولة، وأحتل المركز الأول في شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع. وعرض الفيلم بفرنسا في 21 يناير الجاري، ونجح في تحقيق عائد بلغ 93 مليون دولارًا، وذلك خلال ثلاثة أيام، بالرغم من أن إنتاجة لم يتعدى 48 مليون دولارًا. يُذكر أنّ «TAKEN2» الذي تم عرضه في 2012 حقق 387 مليون دولارًا كعائدات على مستوى العالم.

كما نجحت شركة «أوروبا كوربويشن» منذ تكوينها في عام 1999 بوضع سبعة أفلام من إنتاجها في قائمة أفضل 10 عائدات للفيلم الفرنسي خارج فرنسان، كما تقوم بإحتلال الأربعة أماكن الأولى في الترتيب، وتقوم بانتاج هذه الأفلام في فرنسا وتقوم بتسوقيها فى العالم وتطورها في الولايات المتحدة الأمريكية.