فيروس متضاعف القوة يهاجم الهواتف العاملة بنظام تشغيل «أندرويد»

فيروس متضاعف القوة يهاجم الهواتف العاملة بنظام تشغيل «أندرويد»
A customer tries Samsung Electronics' Galaxy smartphone at a store in Seoul
A customer tries Samsung Electronics' Galaxy smartphone at a store in Seoul
هواتف اندرويد

 

يتعرض نظام التشغل اندرويد للهواتف الذكية إلى حادثة خطيرة تهاجم البرامج عن طريق نوع فيروس قوي مُطور بتكنولوجيا حديثة تسبب خلل في نظام التشغيل، وتؤدي إصابة الهواتف بهذا الفيروس إلى إرسال رسائ جماعية إلى مستخدمين اّخريين وشراء الكثير من التذاكر.

وقالت شركة «لوك اوت» التي تهتم بالأبحاث الخاصة عن الفيروسات التي تصيب الهواتف أن هذا الفيروس أكثر قوة وخطورة والحماية منه تطلب جهد أكبر، لأنه مُصمم بطريقة اليكترونية حديثة وفعالة تقتحم الجهاز على الفور وتدمر خلاياه.

وأضافت الشركة أن لصوص الإنترنت المسئولين عن إطلاق الفيروس قاموا بتطويره شفرته الرئيسية لجعل محاربته أكثر صعوبة.

وأكدت الشركة على السرعة التي تزداد بها فيروسات الهواتف تطورًا، وأنها تواجه صعوبات عديدة لمُحاربة مثل هذه المُشكلات، ومحاولة إيجاد واقيات منها.

وقال جيريمي ليندون وهو خبير أمني في شركة «لوك أوت» إن «المجموعة المسئولة عن إطلاق هذا الفيروس تعمل من مستوى مختلف عن صانعي فيروسات الهواتف العاديين».

وأضاف أن «صانعي الفيروس وصلوا إلى حد من النجاح جعلهم قادرين على نزع الطرف الخلفي للفيروس لجعله أكثر ثباتا وقدرة على مقاومة جهود التخلص منه».

وأضاف ليندون أن النسخة الحديثة للفيروس استخدمت شفرة تعرف باسم طرف في طرفend – to – end كما استخدمت تكنولوجيا على الانترنت تعرف باسم نظير مقابل نظيرpeer – to – peer، بالإضافة إلى إجراءات تشغيل غير مرئية حتى لا يتم رصدها والتخلص منها.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *