فيديو «داعش» يتسبب في موجة غضب مصرية لمقتل 21 من أبناء الوطن

فيديو «داعش» يتسبب في موجة غضب مصرية لمقتل 21 من أبناء الوطن
419702
مقطع من الفيديو
مقطع من الفيديو

كيبورد – صفاء خالد
جاءت ردود فعل المصريين بعد مقتل 21 مصري بليبيا، من قبل تنظيم داعش الإرهابي، في غاية الغضب، حيث كثرت الأصوات التي تطالب بالانتقام لشهداء هذا الوطن، كما أعلن، منذ قليل، الأزهر الشريف تعليقه على ما حدث واستقباله لهذا الخبر، أنه استقبله بكامل الحزن والأسى، كما أكد على أن هذا العمل الإرهابي الهمجي لايمت إلى أي عرف من الأعراف الإنسانية، ولا يمت إلى أي دين من الأديان السماوية، إلا أنها لا تكن سوى نفوس مريضة تحجرت قلوبها باتت تفسك الدماء في الأراضي بغير حق.

كما شدد الأزهر الشريف على ضرورة التعقب قوي ضد هذا التطرف والارهاب، وتقديم العدالة والقصاص العاجل، داعيًا المصريين جميعًا إلى الحذر والتيقظ والوقوف يد واحدة ضد هذا الإرهاب للقضاء عليه، وتقدم بخالص التعازي لقداسه البابا توضراس الثاني، كما تقدم بخالص التعازي لأهالي ضحايا هذا الحادث، مع الدعاء لهم بالصبر والسلوان.

وفي سياق متصل، جاء رد فعل الإعلامي عمرو آديب في حالة من الانفعال الهيستري على الهواء مباشرة، مُطالبًا الدولة بالقصاص، وقال- منفعلًا-: «أنا عايز قتل».

\https://www.youtube.com/watch?v=kJuX 8wiiX1k

وقالت الكنيسه في بيان لها، منذ قليل: «نستودع البابا توضراس الثاني في هذه اللحظات العصيبة وشهداءها، واثقين بأن وطنا لن يهدأ حتى ينال لهؤلاء الشهداء، كما نثق في دور الدولة بكامل مؤسستها، وشارك أسر الشهداء التعازي، فإننا نعزي الوطن كله، إن حقهم ودمائهم أمام العادل الذي لايغفل ولا ينام سوف يجازي كل واحد بما صنعه، ونصلي إلى الله حتى يحفظ مصر ويعم السلام».

كما قال فضيله الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية،بالتحدث عن شدة الجريمة والغدر الذي قام به هؤلاء الهمج، ولعنه الله وغضبه عليهم ومصيرهم جهنم وساءت مصيرًا، مؤكد أن الشرع الشريف أكد حرمه سفك الدماء، وتعالى قتل النفس مسلمة أم غير مسلمة، وأضاف فضيلة المفتي حديثه عن الرسول- صلّ الله عليه وسلم- توعد لهؤلاء الارهابيين الذين يقتلون بغير حساب هؤلاء الأبرياء فقال : «من قتل معاهدات لم ير رائحه الجنة، وأن ريحها توجد من مسيرة أربعيين يومًا».

كما أكد مجلس الوزراء بعقد اجتماعًا عاجلًا للبحث حول مقتل المصريين بليبيا، حيث أكد المهندس إبراهيم محلب أنه سوف يتخذ إجراءات عاجله بشأن هذا الموقف، كما لفت إلى إنه يتابع الأخبار لحظة بلحظة، مع تقديم خالص التعازي لأهالي الشهداء الذين لقوا مصيرهم على يد التنظيم الإرهابي داعش.

التعليقات