فوائد واضرار البوتوكس على صحة المرأة

فوائد واضرار البوتوكس على صحة المرأة
getImage-26
فوائد واضرار البوتوكس على صحة المرأة
فوائد واضرار البوتوكس على صحة المرأة

لقد أصبح الحقن بالبوتوكس أحد الإجراءات الطبّية التجميلية الذائعة الصيت، و المنتشرة في جميع أنحاء العالم تقريباً. و رغم أن البوتوكس آمن بصفة عامة لإزالة بعض التجاعيد المحددة، كالتجاعيد المتمثلة في خطوط الجبهة، و أخاديد الأنف، بعض الاحتياطات يجب اتخاذها قبل التعرض للوخزة الأولى لإبرة البوتوكس.

الاستعداد:

تبدأ الاستعدادات في أثناء استشارتك الأولى للطبيب، دعي طبيبك يعرف كل الأدوية والمكملات التي تستعملينها في الوقت الحالي، و هل من بينها أدوية تسبّب ارتخاءً للعضلات، أو أدوية للحساسية، أو حبوب للبرد، أو حبوب منومة، كما أنك بحاجة إلى أن تخبريه هل أنت حامل أو مرضع.

لكي تقللي الفرص التي ينتهي فيها الأمر إلى اللونين «الأزرق والأسود» (كناية عن النتائج غير الصحيحة لعمليات البوتوكس) توقفي عن تعاطي الأدوية المضادة للالتهاب، و عقاقير «ترقيق الدم» قبل أسبوعين من إجراءات حقن البوتوكس، و إذا كانت لديك مشكلة في القلب أو تعانين تخثر الدم فلا بد من استئذان طبيبك، ليسمح لك بإجراءات البوتوكس أو لا.. و توقفي عن التدخين قبل العملية بأسبوع.

كوني هادئة، فالتوتر يؤدي إلى الصداع، و لذلك ننصحك بالتنفس العميق، سيستهدف الطبيب العضلات التي تحتاج إلى أن يتعامل معها، و سيستخدم إبرة رفيعة جداً ليحقن بها كميات صغيرة من البوتوكس، و خلال 15 دقيقة ينتهي العمل تماماً، و لكن لا تتوقعي نتيجة ناجحة في الحال، فالتأثيرات الكاملة تظهر بعد عشرة أيام على الأقل، و هذه النتائج ليست دائمة، فأنت بحاجة لإعادة هذه الإجراءات مرة أخرى بعد 4-6 أشهر لاستعادة المظهر الناعم لبشرتك.

يمكنك العودة لعملك و ممارسة أنشطتك المعتادة في اليوم التالي أو اليوم نفسه حتى، مع تجنب التمارين القوية، أو حك المنطقة التي تم علاجها خلال 12 ساعة بعد إجراء الحقن، و عدم الرقاد لمدة 3-4 ساعات. و إذا شعرت، بعد جرعة البوتوكس، بضعف العضلات في كل أجزاء جسمك، و كذلك الرؤية غير الواضحة، و صعوبة البلع والتنفس و الكلام، اتصلي بالطبيب فوراً، و كذلك عندما يحدث تورّم في الجفون و صعوبة في حركة الوجه، أو عدم انتظام في ضربات القلب أو طفح جلدي، و دوار أو إغماء، و تورّم اليدين والقدمين و الصدر و الذراعين و الظهر و الرقبة و ألم في الفك.

قائمة الآثار الجانبية طويلة، و لكن احتمالات حدوث هذه السيناريوهات غير المرغوب فيها قليلة، إذا كانت المواد المستخدمة غير مغشوشة، و كانت المعدات و المحاقن معقمة جيداً و مملوءة بنوعية ممتازة من البوتوكس، و كل ذلك يقوم بعمله طبيب متمرس ذو خبرة طويلة في العمليات الناجحة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *