غارات جوية تمشط الطرق بالشيخ زويد ورفح والعريش

غارات جوية تمشط الطرق بالشيخ زويد ورفح والعريش
طائرات حربية
طائرات حربية
طائرات حربية

تشن الطائرات الحربية، منذ أمس، سلسلة من الغارات الجوية على مناطق جنوب الشيخ زويد وجنوب رفح ومناطق شرق وجنوب العريش.

وقال أحد مواطني الشيخ زويد إن الطائرات تسبق الآليات في مداهمة المناطق البعيدة، وتقوم بقصف المواقع، تأتي بعدها الآليات والجيبات العسكرية بعمل مداهمات وملاحقات في المنطقة، وتفتش البيوت والعشش فى تلك الأماكن البعيدة.

وأوضح أحد أبناء القبائل أن ضربات الطائرات الاستباقية هى «خوفا من زرع عبوات ناسفة بطريق الآليات»، والتي قالت المصادر القبلية إن الجماعات المسلحة لغمت أغلب الطرق، فإن السير ببعض المناطق بجنوب غرب الشيخ زويد أصبح خطرًا، ويجب تداركه، ناهيك عن مباغتة الجماعات المسلحة للقوات الأمنية بالهجوم من أماكن بعيدة من تلال مرتفعة بالآر بي جى، أو السلاح المتعدد و14،5 الذي قال أحد المواطنين إن المسلحين يملكون المتطور منه دقيق التصويب.

و تبادلت الآليات العسكرية عملية المداهمات والملاحقات بجنوب الشيخ زويد ورفح، ففي الوقت الذي عادت فيه 6 آليات إلى معسكر الأمن خرجت أخرى إلى تلك المناطق في مداهمة وملاحقة العناصر المسلحة.

و ما زالت هناك مجموعات مسلحة تغير أوقات الليل على الكمائن الأمنية، ولولا يقظة أفراد كمين «ولى لافي» غرب رفح لتم تدمير الكمين بالكامل، جيران الكمين أفادوا أن سيارات كروز تأتي من الجوانب الأربع للكمين وتصوب النيران عليه، لكن رد أفراد الكمين يدل أنهم من العناصر المدربة، حيث إنهم يستطيعون ردع المهاجمين بالنواحي جميعها.

ويذكر أنتقوم القوات الأمنية بتعقب أثر سيارات المسلحين فجرًا مع متعاونين معها من أهالي المكان، الذين يحاولون جاهدين معرفة اختباء العناصر المسلحة نهارًا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *