عيد الحب.. ما بين البرفان والدبدوب الأحمر
عيد الحب
عيد الحب
عيد الحب

دباديب حمراء، ورد أحمر، أيس كاب، تورتة عيد الحب، هذه هي هدايا عيد الحب التي لا يمكن أن يمر دون تبادل هذه الهدايا، ولكن أصبح عيد الحب واسع النطاق، فأصبح يشمل الأهل والأصدقاء ليس فقط المرتبطين والمتزوجين.

ففي الرابع من شهر نوفمبر تحتفل جميع أنحاء العالم بعيد الحب، وهذا عن طريق إرسال بطاقات عيد الحب والتي تتخذ على شكل قلب وطيور وملاك الحب وإهداء الزهور أيضًا.

حيث بدأت فكرة هدايا عيد الحب فى العصور الوسطى، وهذا بتقديم رسائل مكتوبة بخط اليد، أما في العصر الحديث فبدأت الرسومات على شكل قلب وطيور الحمام وكيوبيد ملاك الحب ذي الجناحين، وفي القرن التاسع عشر، اختفت الرسائل المكتوبة بخط اليد لتحل محلها بطاقات المعايدة، التي يتم طرحها بأعداد كبيرة، فقد كان تبادل بطاقات عيد الحب في بريطانيا العظمى في القرن التاسع عشر إحدى الصيحات التي انتشرت آنذاك.

أما عن عصرنا الحالي، أصبحت الأن بطاقات عيد الحب مجرد بطاقات للمعايدة وليست تصريحًا بالحب، وهذا عندما بدأ تحويل مثل هذه المناسبة إلى نشاط تجاري يمكن التربح من ورائه.

وعلى هذا، قال رامي محمد، صاحب أحد محلات الهدايا بخصوص هدايا عيد الحب، أن الهدايا أصبحت لا ترتبط بعيد الحب فقط، فهناك من يشتري هدايا لشخص في عيد ميلاده أو نجاح، ولكن سيظل عيد الحب هو المرتبط بهدايا، فهناك بعض الأشخاص التي تهتم بهذه المناسبات، ونحن نجهز قبلها بفترة للبحث على ما هو جديد يالأسواق.

وأما عن هدايا عيد الحب، فأولها وأشهرها الدبدوب، حيث قال أن البنات عمومًا بيحبوا الدباديب، فالدبدوب يبدأ بسعر 10 جنيهات، وده على حسب ماركتة، زي شوجر، أورنجز، وفي ظهر دباديب على شكل أشخاص كارتونية، زي ميكي ماوس، ودبانة، ودول أسعارهم مابين 30 إلى 300 جنيه.

أما عن البرفانات، فأسعارها بتبدأ من 15 جنيه، وده طبعًا اللي تبع ماركة مش معروفة أوي، أما لو عايزة برفانات ماركة، فديه بتبدأ من 250جنيه، وأفضل البرفانات اللي موجودة والمفضلة في عيد الحب، هي برفانات ليها ماركة، ودي بقى بسعر 640 جنية، وبصراحة تمنها منه فيه وحاجة نضيفة تستاهل.