«ملف كامل».. «عيد الحب».. حينما يخفق القلب.. وتدُق المراسم احتفالًا
عيد الحب
عيد الحب
عيد الحب

«طول عمري بخاف من الحب وسيرة الحب وظلم الحب لكل أصحابه، وأعرف حكايات مليانة آهات ودموع وأنين والعاشقين دابوا ما تابوا، طول عمري بقول لا أنا قد الشوق وليالي الشوق ولا قلبي قد عذابه»، هكذا كانت تدوي في الأرجاء صوتها، فكلما تحدثت كوكب الشرق أم كلثوم عن الحُب وجدت من عشاقها مستمعًا في إنصات.. فالحب جمالًا خاص لولاه ما كانت البشرية استكملت خطواتها، ولذلك يحتفل العالم به للتذكير ونشره في القلوب.
«عيد الحب» في العالم.. ما بين توزيع الشوكلاتة والأمثال الشعبية

تختلف طرق التعبير عن الحب من شخص إلى آخر, و من دولة إلى أخرى, فتتميز كل مدينة, أو منطقة بعادات و تقاليد مختلفة, مرتبطة بكل مناسبة من المناسبات, ويعتاد أفرادها على ممارستها, ويعتبرونها جزءًا لا يتجزأ من حضارتهم, ومعتقداتهم القديمة, التي يفخرون بوجودها, ويتميزون بها عن غيرهم من الثقافات والدول.

لقراءة المزيد، اضغط هنا

«هجيب هدية لنفسي وافسحني».. شعار السناجل في عيد الحب

«أنا هجيب هدية لنفسي وافسحني»، عبارة انتشرت بين السناجل، ردًا على سؤال هتعملوا ايه في عيد الحب بما إنكوا سناجل؟، فكلمة سناجل في حد ذاتها بتغضب البعض، وخاصة في ظل قرب يوم عيد الحب، فأصبحت الشوارع مليانة قلوب حمرا، ومحلات بها دباديب ومجات وهدايا عيد الحب، وحفلات لنجوم كبار مناسبة عيد الحب.

لقراءة المزيد، اضغط هنا

مابين الساقية والأوبرا.. احتفالات عيد الحب

يحتفل كثيرون حول العالم يوم 4 نوفمبر القادم، بعيد الحب، فهو نسبة إلى سم قس مسيحي، حيث يُقال أن الرومان أعدموه بعد ميلاد المسيح بنحو قرنين تقريبًا، في الوقت الذي يسخر فيه البعض من المناسبة ويحرمها أخرون، وهذا ليس فقط في بلاد عربية، بل في أسيا وأميركا اللاتينية أيضًا.

لقراءة المزيد، اضغط هنا

مشاهير أخذوا من الحُب طريقًا للزواج

قصص حب كثيرة ومؤثرة، أبطالها مشاهير وجميلات، شغلت العالم، وتركت أثرها لدى الكثيرين، حيثُ الحب شعور لا يعرف سنًا ولا زمانًا أومكانًا، يدخل القلب من دون استئذان، ولا يميز بين الدين والعرق وبين الغنى والفقر، ويمكن أن يفاجئ الأشخاص في أي وقت ويقلب حياتهم رأسًا على عقب، فبمناسبة عيد الحب سنذكركم ببعض القصص الغرامية للمشاهير..

لقراءة المزيد، اضغط هنا

عيد الحب.. ما بين البرفان والدبدوب الأحمر

دباديب حمراء، ورد أحمر، أيس كاب، تورتة عيد الحب، هذه هي هدايا عيد الحب التي لا يمكن أن يمر دون تبادل هذه الهدايا، ولكن أصبح عيد الحب واسع النطاق، فأصبح يشمل الأهل والأصدقاء ليس فقط المرتبطين والمتزوجين.

لقراءة المزيد، اضغط هنا