«عمرو سعد».. ببراعته وموهبته صار أحد رموز الفن المصري في فترة وجيزة
عمرو سعد
عمرو سعد
عمرو سعد

جعل من ذاته شخصًا مشهورًا ببراعته وقدرته الفائقة على تنوع الأدوار حيث أجاد أدوار الشر والكوميديا في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، في فترة وجيزة صار أحد رموز الفن المصري، لديه قدرة فائقة على توظيف كل امكاناته لخدمة الدور الذي يلعبه، صوته، ملامح وجهه، نظرات عينيه، اشاراته، كلها كانت تعكس ذوبانه في الدور الذي يؤديه.

على الرغم من الأدوار الصغيرة التي كان يؤديها في بداية مشواره، إلا أنه استطاع من خلال موهبته الفنية الجريئة أن يفرض نفسه على الساحة الفنية حيث شارك في عدد من الأعمال ساعدته على صعود سُلم النجاح..

عمرو سعد.. فنان مصري عظيم، وُلد في يوم 26 من نوفمبر عام 1971م في حي السيدة زينب بمحافظة القاهرة، هو شقيق المطرب أحمد سعد، حصل علي بكالوريوس من قسم الديكور بكلية الفنون التطبيقية.

استأنف «عمرو سعد» مسيرته الفنية بداية من خلال فيلم «الآخر» عام 1999م عقب أن ذهب إلى مكتب المخرج «يوسف شاهين» ليطالبه بالعمل معه، ثم جاء مُقدمًا في العام ذاته فيلم آخر بعنوان «المدينة» مع المخرج يسرى نصر الله.

جاءت انطلاقته الفنية الأولى عام 2006م من خلال فيلم «خيانة مشروعة» الذي كان سببًا في تعارف الجمهور عليه بشكل قوي، بينما كانت النقلة الحقيقية في مشواره الفني بعد أن قدمه المخرج «خالد يوسف» بشكل مختلف في فيلم «حين ميسرة» الذي كان بمثابة فاتحه الخير عليه حيث تولى بعد ذلك مسئولية تقديم دور البطولة المُطلقة في عدد من الأعمال منها «دكان شحاتة» و«مملكة الجبل» و«شارع عبد العزيز».

من أبرز أعماله الفنية.. «النعامة والطاووس، الآخر، المدينة، دكان شحاته، حين ميسرة، خيانة مشروعة، العشرة جنيهات»، كما قدم عدد من الأعمال التلفزيونية منها مسلسل «فريسكا، أرض الرجال، الحب موتًا، شارع عبد العزيز».

حاز الفنان الشاب الجرئ «عمرو سعد» خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز حيث حصل على جائزة أفضل مُمثل في المهرجان السنوي الخامس لقنوات «أى آر تي»، كما كانت جائزة أحسن مُمثل على مستوى جامعات مصر من نصيب الموهوب «عمرو سعد» وسط جميع الفنانين، فيما حصل على جائزة أحسن ممثل عن فيلم دكان شحاتة.