على هامش القمة الحكومية بدبي.. «محلب» يبحث مع رئيس «إعمار» زيادة الاستثمارت في مصر

على هامش القمة الحكومية بدبي.. «محلب» يبحث مع رئيس «إعمار» زيادة الاستثمارت في مصر
272396_0

272396_0على الرغم ما شهدته مصر أمس من ترحيبات حافلة للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، وما جرى من مباحثات بينه وبين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وتوقيع اتفاقيات في مجال الطاقة وغيرها، كان للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء زيارة خاصة للإمارات المتحدة أيضًا، ومن خلالها يلتقي بالشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان، ولي عهد أبو ظبي لبحث التعاون المشترك ببن البلدين، كما يلتقي في إطار زيارته لدولة الإمارات للمشاركة بالقمة الحكومية، برئيس الصندوق السيادي بأبوظبى.

فيما كان له نصيب أيضًا في اللقاء بعدد من رجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف الإماراتية، ويجري عددًا من اللقاءات التليفزيونية، كما سيلتقى في ثاني أيام زيارته للإمارات بالجالية المصرية بالإمارات، وعدد من رجال الأعمال المصريين.

وكان من ضمن المشاركين في القمة الحكومية بدبي محمد العبار، رئيس شركة إعمار الإماراتية، التي تُعد واحدة من كبرى الشركات التي لها استثمارات عقارية في مصر، بحضور أشرف سالمان، وزير الاستثمار المصري، حيث بحث رئيس الوزراء خلال اللقاء التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين لزيادة استثماراتهم خلال الفترة القادمة والعمل على تيسير كافة الإجراءات لهم من خلال إصدار قانون الاستثمار الموحد الذي تعمل الحكومة على الانتهاء منه.

وفي السياق ذاته، التقى محلب برجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة «إعمار»، وذلك بحضور وزراء: الاتصالات، والتضامن الاجتماعي، والاستثمار وقد تم خلال اللقاء الحديث عن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، والذي سيُعقد في شرم الشيخ، مارس المقبل، حيث من المُقرر أن يكون محمد العبار أحد المتحدثين الرئيسيين بالمؤتمر.

في حين أعرب العبار عن سعادته بمناخ الاستثمار في مصر، مؤكداً أنه سيتم الإعلان قريبًا عن استثمارات ضخمة جديدة مع الحكومة المصرية، في أحد المشروعات المهمة، مشيرًا إلى أنه يتم دراسة الاستثمار في القرى التكنولوجية بمصر، وعلى الجانب الآخر، رحب محلب بالاستثمارات الجديدة لشركة إعمار في مصر، كإحدى أهم الشركات بالمنطقة، والتي لها نجاحات مشهودة فيها، موضحًا أن الحكومة تعمل في هذه المرحلة على عدة محاور لتحسين مناخ الاستثمار، سواء بالإصلاح التشريعي، أو الإداري، بالإضافة إلى حل مشكلات المستثمرين.

وعلى صعيد آخر، قام رئيس مجلس الوزراء المصري، بزيارة معرض للمنتجات الغذائية، بالمدينة، حيث تعرض 115 شركة مصرية منتجاتها الغذائية، وقد تجول في الجناح المصري، كما أشاد بجودة المنتجات المصرية المعروضة، وشجّع مسئولي الشركات على التوسع في مصانعهم فى مصر، خاصة أنهم أكدوا أن منتجاتهم يقومون بتصديرها إلى مختلف الدول، وتلقى إقبالًا كبيرًا.

وعن الحديث عن الإرهاب.. فقد التقى محلب بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى، وذلك لبحث التعاون بين البلدين في عدة مجالات على رأسها مكافحة الإرهاب والوضع في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكدًا:« نحن علينا مسئولية كبيرة أمام الله، لتصحيح الصورة عن إسلامنا الحنيف الوسطي، الذي يحاول البعض إلصاق الإرهاب به، وهو منه براء، فالإسلام دين الرحمة، ونزل على نبي الرحمة».

التعليقات