علاجات طبيعية مجربة لعلاج تساقط الشعر

علاجات طبيعية مجربة لعلاج تساقط الشعر
نصائح-في-علاج-مشكلة-تساقط-الشعر3
علاجات طبيعية مجربة لعلاج تساقط الشعر
علاجات طبيعية مجربة لعلاج تساقط الشعر

مشكلة تساقط الشعر تؤرق الكثير من السيدات خصوصًا السيدات فى سن الثلاثين بسبب التغيرات الهرمونية فى الجسم وايضًا هناك اسباب اخرى كالنظام الغذائى الغير متكافئ والأجهاد أواستعمال مواد كيميائية  ضارة تؤثر على صحة الشعر وتسبب تساقطة فهناك علاجات طبية كثيرة تساعد فى العلاج وبالأضافة اليها يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية من المنزل فهى مفيدة اكثر ولا تؤثر بأى شكل من الأشكال على صحة شعرك ولكنها تساعد فى زيادة كثاقته و تقلل من فرص تساقطة.

البصل و الثوم
إنّ عنصر الكبريت يزيد من إنتاج الكولاجين الذي يساعد الشعر على النمو. يعتبر البصل و الثوم مصادر غنيّة بالكبريت و هذا ما يفسّر استخدامهم في الطب التقليدي لتحفيز نمو الشعر.

قومي بتقطيع البصل بشكل ناعم واعصريه. يطبّق على فروة الرأس ويترك لحوالي 15 دقيقة، ثم يشطف بشامبو لطيف. قومي بسحق بضعة فصوص من الثوم، وإضافة القليل من زيت جوز الهند وإغليهم لمدة بضع دقائق. عندما يبرد هذا المزيج، قومي بتطبيقه على فروة الرأس بتدليك بسيط. كرّري هذا العلاج مرّتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

جوز الهند
يوفّر جوز الهند مجموعة من المكوّنات التي ترطّب الشعر و تعزّز نموّه. كما أن حليب جوز الهند يحتوي على البروتينات والدهون والمعادن الأساسيّة مثل البوتاسيوم والحديد، ويمكن استخدامه بشكل منتظم ليقلّل من تكسّر الشعر. ويحتوي أيضاً على مكوّنات غنيّة تساعد على جعل الشعر أكثر قوّة من الجذور إلى الأطراف. إنّ الاستخدام المنتظم لهذا الزيت لتدليك فروة الرأس وقائي ضدّ فقدان الشعر.

قومي بِبشْر جوز الهند وإخراج الحليب عن طريق خلط القليل من الماء. يتم تطبيقه على منطقة الشعر الخفيف أو الصلع. يُترك طوال الليل وفي صباح اليوم التالي يُغسل بالماء.

الحنّاء
عُرف عنها أنّها ملوّن ومرطّب طبيعي للشعر في البلدان الآسيويّة، إذ للحنّاء دور رئيسي في تقوية الشعر. وعند خلطها مع زيت الخردل

تعمل بشكل أفضل.
اسكبي حوالي 250 مل من زيت الخردل في وعاء، وأضيفي حوالي 60 غرام من أوراق الحنّاء المغسولة والمجفّفة. يغلي الخليط حتى تحترق الأوراق تماماً ومن ثمّ يصفّى باستخدام قطعة قماش شاش. يُبرّد و يحفظ في وعاء مُحكم و يستخدم لتدليك الشعر على أساس منتظم .

كما يستخدمه البعض أيضاً لتجديد الشعر بتحضير1 كوب من مسحوق جاف من أوراق الحنّاء مخلوطاً مع نصف كوب من اللبن الرائب. ويتم تطبيقه على الشعر ويترك ليجف، ثم يُغسل بالماء البارد وشامبو لطيف .

الكركديه
إنّ زيت جوز الهند و الكركديه هما سرّ الحصول على شعر كثيف كشعر أولئك الذين يعيشون في ولاية كيرالا الهندية. إذ يملك الكركديه خصائص تجديد – يغذّي الشعر، ويمنع الشيب المبكّر، ويساعد أيضا في علاج قشرة الرأس. والاستخدام المنتظم لهذه الزهور يمكن أن يساعد في منع فقدان الشعر أيضاً.

قومي بطحن بضع زهور كركديه وخلطها مع زيت السمسم أو زيت جوز الهند لصنع عجينة ناعمة. يتم تطبيقها على فروة الرأس و الشعر، و تترك لبضع ساعات ثم تغسل بالماء البارد وشامبو لطيف.

الأملج
غني بفيتامين C والمواد المضادّة للأكسدة، وهو الحل الأمثل لمعظم مشاكل تساقط الشعر. إلى جانب تطبيقه على فروة الرأس، من المفيد تناوله بشكل منتظم لأن فيتامين C جيّد لجسمك .

يتم طحن ثمرة الأملج لاستخراج عصيرها أو يتم شرائها بشكل بودرة تتوفّر في متاجر الأعشاب. قومي بإضافة ملعقتان صغيرتان من العصير أو البودرة في كمّية متساوية من عصير اللايم الطازج. تخلط جيّدا، وتطبّق على فروة الرأس و تترك لتجف، ثم تغسل بالماء الدافئ.

البيض
البيض مصدر آخر غني بالكبريت، ويحتوي أيضاً على الكثير من البروتينات والمعادن مثل السيلينيوم واليود و الفوسفور والحديد و الزنك. وهذا يجعله ممتاز لتحفيز نمو الشعر وخصوصاً عند دمجه مع زيت الزيتون.

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ثمّ اخفقيها حتى ينتج عنها ما يشبه العجينة وتطبّق على فروة الرأس والشعر. يترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يغسل بماء بارد وشامبو لطيف .

في كثير من الأحيان، قد يكون فقدان الشعر نتيجة لاتّباع نظام غذائي خاطئ أو حتى سوء رعاية الشعر. احرصي على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يمدّ جسمك بكل العناصر الغذائيّة الأساسيّة.

كما تجنّبي استخدام المواد الكيميائيّة القاسية على شعرك. وحينما يكون ممكناً، انتقي شامبو عشبي لطيف بدلاً من الشامبو الذي يحتوي مركّبات اصطناعيّة و قومي بتدليك شعرك بالزيت. مع التزامك بنظام عناية بالشعر و استخدام العلاجات العشبيّة، فستشهدين تحسّناً في حالة شعرك.

التعليقات