عز ومي وإياد أبرزهم.. يسرا ملكة اكتشاف الوجوه الجديدة


منذ أكثر من 15 سنة، وتحديدًا عندما قررت النجمة الكبيرة يسرا أن تمنح تركيزها للدراما التليفزيونية، بحيث يصبح لها مسلسل يُعرض في شهر رمضان من كل عام، وهي لا تتخلى عن عادة مميزة، وهي اكتشاف وجوه جديدة، ومنحهم فرصة تقديم أدوار ذات مساحات كبيرة، على عكس بعض النجوم الذي يفضلون «اللعب على المضمون»، وذلك عبر الاستعانة بفنانين شباب حققوا شعبية في أعمال أخرى، وضمّهم إلى مسلسلاتهم، ويكفيهم شرف الوقوف أمامهم، وبالنظر للأدوار التي يقدمونها فهي ذات مساحات قليلة.

وفي رمضان 2018، تستمر يسرا في عادتها نفسها، حيث أعلن المخرج محمد علي عن فتح باب كاستينج الوجوه الجديدة التي ستشارك في بطولة مسلسل الفنانة الكبيرة، والذي يحمل عنوان «بني يوسف»، من تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وسيتم إغلاق باب التقدم للمسابقة غدًا الثلاثاء 24 أكتوبر.

«التحرير» ترصد في هذا التقرير مجموعة من الفنانين الذين قدمتهم يسرا في مسلسلاتها، وأصبحوا اليوم نجومًا يتصدرون بطولات في السينما والتليفزيون.. 

مي ابنتها في «أين قلبي»

بعد تقديم مي عز الدين دور حبيبة محمد فؤاد ضمن أحداث فيلم «رحلة حب»، اختارتها يسرا لتجسد دور ابنتها في مسلسل «أين قلبي»، لتكون أول خطوة لها في الدراما التليفزيونية، ونال العمل نجاحًا كبيرًا، وحقق أصداء واسعة وقت عرضه في الشارع المصري، وكان سببًا في أن يتعرف الجمهور على «مي» بشكل أكبر، ونالت بعده عدة بطولات، حتى عادت مرة أخرى ليسرا في مسلسل «لقاء على الهواء» بشخصية مختلفة تمامًا عن الفتاة الرومانسية المطيعة، فهي متمردة وتحمل الكثير من الشر في داخلها.

وبعد نحو 8 سنوات، وقفت مي عز الدين أمام يسرا، لكن ليس بكونها فنانة شابة، إنما نجمة لها جمهورها عبر فيلم «جيم أوفر» للمنتج محمد السبكي، والمخرج أحمد البدري.

عز تجاهل فرق السن لأجلها بـ«ملك روحي»

كانت أول بطولة تليفزيونية للنجم أحمد عز، مع الفنانة يسرا، وذلك عبر مسلسل «ملك روحي»، الذي جسد فيه شخصية «محمود الشاطر»، المعروف بتعدد علاقاته النسائية، حتى يقابلها ويقع في غرامها، متجاهلا فرق السن بينهما، حتى يتزوجا، وينجب منها طفلين.

كان هذا المسلسل دفعة قوية لـ«عز» ليقدم مجموعة من البطولات السينمائية الجماعية، منها «حب البنات، سنة أولى نصب، الباحثات عن الحرية»، وبعدها انتقل ليتصدر بطولات في أفلام منها «ملاكي إسكندرية، الرهينة، الشبح».

إياد نصار أحب ابنتها في «خاص جدا»

كانت المرة الأولى التي يشارك فيها النجم الأردني إياد نصار عبر مسلسل «خاص جدا»، عام 2009، الذي جسد فيه شخصية طبيب نفسي مساعد ليسرا خلال الأحداث، ويتعرض لاستغلال من خطيبته المادية، حتى يقرر الانفصال عنها، وبعدها يلتقى بيسرا اللوزي، ابنة يسرا، وينجذب إليها بعدما يتبين له وجود خطوط مشتركة عديدة بينهما، ويخططان للزواج.

بعد «خاص جدا» توالت العروض على إياد نصار، فقدم فيلم «بنتين من مصر»، الذي رغم ضعف إيراداته، فإنه حصد إشادات نقدية، والخطوة الأقوى للفنان الأردني كانت في 2010 حينما جسد شخصية «حسن البنا» في مسلسل «الجماعة» للكاتب الكبير وحيد حامد، والمخرج محمد ياسين، وبعدها قدم أعمالا متنوعة بين السينما والتليفزيون.

سلام وريهام ونسرين «شربات لوز» 

_640x_6a9ee9201c55dc147edc1ba37ba1cafb2f378a9c4215dfe957c75e249cda3acf

كان مسلسل «شربات لوز» بمثابة مصنع للوجوه الجديدة، الذين قدموا أدوارًا رئيسية أسهمت في تحريك الأحداث، ولفتت الأنظار إلى قدراتهم التمثيلية، التي كانت بحاجة إلى فرصة لإبرازها، منهم محمد سلام، وريهام حجاج، وأحمد داود، ونسرين أمين.

داود وأمينة «نكدب لو قلنا مبنحبش»

ربما لا يختلف الوضع كثيرًا بين «شربات لوز» و«نكدب لو قلنا مبنحبش»، حيث اعتمد الأخير أيضًا على إتاحة الفرصة لفنانين صاعدين، في تقديم أدوار ضمن الدراما الرومانسية التي كتبها السيناريست تامر حبيب أيضًا، ومن هؤلاء الفنانين أحمد داود، في ثاني مشاركة له مع يسرا، إلى جانب أمينة خليل.

ناردين وباسل «فوق مستوى الشبهات»

في مسلسل «فوق مستوى الشبهات» خاض المذيعان ناردين فرج، وباسل الزارو تجربة التمثيل للمرة الأولى، وجسدا شخصيتين رئيسيتين لزوجين يعانيان من مشكلات ضمن أحداث العمل التليفزيوني، الذي حقق نسبة مشاهدات لم يتوقعها صنّاعه، ليكون سبيلًا لانطلاقهم في عالم التمثيل، فكررت ناردين هذه التجربة مرة أخرى في مسلسل يسرا الأخير «الحساب يجمع».

بوسي خادمة «الحساب يجمع»

رغم أن المطربة الشعبية بوسي، كانت قدمت مجموعة من الأدوار التمثيلية في السينما بأفلام تجارية، ومسلسلات منها «حالة عشق، وأزمة نسب»، فإن المساحة التي نالتها في مسلسل «الحساب يجمع»، كانت سببًا في تغيير الجمهور لتقييمه لها كممثلة، إذ قدمت شخصية «سماح»، الخادمة التي تعمل في البيوت، وحصدت عن هذا الدور إشادات نقدية عديدة.



-اقراء الخبر من المصدر
عز ومي وإياد أبرزهم.. يسرا ملكة اكتشاف الوجوه الجديدة