«عايز تفركش ومش عارف؟».. 5 خطوات تنهي العلاقة بهدوء

قرار البعد عن شريكك يحتاج إلى الكثير من الوقت فى التفكير وإعادة النظر، لأخذ القرار بكل حزم دون التفكير فى الرجوع أو الشعور بالندم، لكن الإفصاح عن هذا القرار لشريكك هو الأمر الصعب، خاصة إن كنت ترغب في أن يظل بينكما علاقة صداقة، و”التحرير لايف” تقدم لك 5 خطوات تساعدك فى إنهاء العلاقة بهدوء وبشكل جيد، وفقا لموقع UncommonHelp:

1- تحديد موعد
أخبر شريكك أنك تحتاج إلى الحديث معه، وكن لطيفا للغاية حتى لا يشعر أن هناك أمرا ما، فالحديث وجها لوجه أفضل كثيرا من الطرق الأخرى كالمكالمات الهاتفية أو الرسائل عبر مواقع السوشيال ميديا، فهى طرق جبانة لا تحاول اللجوء إليها، أو من الممكن استخدامها إذا كنت تخشى العنف من شريكك.

2- ابتعد عن الأماكن المغلقة

لا تندهش إذا قام شريكك بتكسير الكوب الزجاجى على رأسك، لذلك من الأفضل أن يكون الموعد بعيدا عن الأماكن المغلقة وفى مكان واسع، قليل من يسمع فيه صوتك، حتى يمر الموقف دون إحراج لك أو لشريكك.

صورة أرشيفية

3-  اختر الوقت المناسب
لا يفضل أن تنهى العلاقة مع شريكك وهو فى حاجة إلى اهتمامك فى تلك الفترة لمروره بامتحانات أو مرحلة مهمة فى عمله، حتى لا تنهى حياته كاملة أو تكون سببا فى ضياع مستقبله.

End

4- لا تتأثر بردود فعله
قرار البعد وإنهاء العلاقة أنت ترى أنه جيد لك، لكن شعور شريكك لن يكون هكذا، لذلك عليك أن لا تتأثر برد فعله عندما ينهمر فى البكاء أو عندم يحدثك عن بداية علاقتكما وكما كان سعيدا، فلا تتأثر بردود فعله طالما قررت أن تبعد.

couple-fighting-looking-sad

5- تحدث بشكل مباشر
فى حديثك لا تعط أملا لشريكك أنه ربما يتغير قرارك فى يوم ما وتعاود التواصل معه، فكن مباشرا فى الحديث باستخدامك كلمات حازمة، ولا تستخدم أسلوب إلقاء اللوم على شريك حتى تخرج من هذا النفق، فقل بكل وضوح إنك لا تستطيع استكمال العلاقة وفى حالة السؤال عن الأسباب تحدث بصدق عما يعنيك أنت.

-اقراء الخبر من المصدر«عايز تفركش ومش عارف؟».. 5 خطوات تنهي العلاقة بهدوء