«عاهل البحرين» يهنيء «مبارك» بالبراءة.. و«العتيبي»:«مبارك سيذهب للكويت ثم السعودية لأداء فريضة الحج»

عاهل البحرين

تعقيبًا على براءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أتصل عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع مبارك اطمأن فيه على صحته، وهنأه بصدور حكم ببرائته، حسبما ذكر تقرير اخباري اليوم الأحد.

وعبر ملك البحرين في الاتصال الهاتفي، عن تقديره لمواقف مبارك المشرفة تجاه مملكة البحرين وجهوده في تطوير العلاقات، بين مملكة البحرين مصر «الشقيقة» في المجالات كافة، متمنيا للرئيس الأسبق كامل الصحة والسعادة.

وحسب لما جآء في صحيفة الوسط البحرينية، عبر مبارك عن شكره وتقديره على هذه المشاعر الطيبة، التي تعكس علاقات الصداقة والأخوة التي تربطه «بجلالة الملك»، حسب قول الصحيفة.

من ناحية أخرى، أكد فيصل العتيبي رئيس هيئة الدفاع الكويتية المتطوعة للدفاع عن الرئيس الأسبق حسني مبارك، إن الرئيس الأسبق ملتزم بالبقاء داخل مستشفى القوات المسلحة بالمعادي لحين استكمال شفائه، وبعدها إذا لم يتم منعه لأسباب أمنية، سوف يسافر للكويت.

وأضاف العتيبىي في تصريحات صحفية له، مبارك أكد على أنه ينوي زيارة الكويت ثم السعودية لأداء فريضة الحج بعد شفائه، وهي زيارات خاطفة ثم يفضل الاستقرار بمكان هادئ بشرم الشيخ، حيث يرغب ألا يموت إلا على تراب مصر.

على صعيد آخر، قال المستشار بهاء الدين أبو شقة السكرتير العام لحزب الوفد، إن حكم البراءة الذي حصل مبارك في القضية المعروفة إعلاميا «بقضية القرن»، حكمًا نهائيًا وليس باتًا ويمكن الطعن عليه أمام القضاء.

وأضاف أبو شقة في تصريحات الصحفية، أن الطعن على البراءة من قبل النيابة العامة، محدد له 60 يومًا من تاريخ صدور الحكم، وأوضح أبو شقة، أنه إذا مر 60 يوما دون تقديم طعن من النيابة يصبح الحكم باتا ولا يجوز الطعن عليه بعد ذلك.