عاجل | محاولة تفجير مقر المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

عاجل | محاولة تفجير مقر المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ
المؤتمر

قالت مصادر أمنية مسؤولة إن قوات الأمن تمكنت من إحباط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من 9 عناصر تكفيرية، تابعة لجماعة أنصار بيت المقدس، خلال محاولتهم التسلل من شمال إلى جنوب سيناء.

وأشارت المصادر إلى أنهم كانوا يخططون إلى الوصول إلى حدود مدينة شرم الشيخ، لتنفيذ عملية إرهابية انتحارية، ضد قوات الأمن المسؤولة عن تأمين المؤتمر الاقتصادي المنعقد بالمدينة في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري.

أضافت المصادر أن التحقيقات الأولية مع العناصر المقبوض عليها كشفت عن أنهم مكلفون من قيادات جماعة أنصار بيت المقدس الموجودة في شمال سيناء، حيث طلبوا من المجموعة الوصول إلى حدود مدينة شرم الشيخ باستخدام بطاقات هوية مزورة ليتمركزوا بإحدى المناطق الجبلية القريبة من المدينة. ولفتت المصادر إلى أنه كان من المقرر – وفقا للمخطط – أن يتم توفير كمية من المواد المتفجرة لهم تصلهم خلال ساعات لاستخدامها في العملية الانتحارية بهدف الشوشرة وخلق حالة من التوتر بالتزامن مع عقد المؤتمر.

وأوضحت المصادر أن المجموعة الإرهابية المقبوض عليها اعترفوا بأنهم يعملون ضمن جماعة “أنصار بيت المقدس” منذ ما يقرب من شهرين واشتركوا في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية ضد قوات الأمن في شمال سيناء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *