طليقها حطّم وجهها.. حكاية «زهراء صبحي» ضحية العنف الأسري

“#زهراء_صبحي” هاشتاج تم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا “فيسبوك، تويتر” لسيدة سورية اعتدى عليها طليقها البحريني، مسببا لها نزيفا وضررا فى المخ، وكدمات فى كل وجهها، الأمر الذى أغضب رواد التواصل بعد نشر صور لها قبل وبعد الاعتداء.

تعود قصة زهراء إلى شهر يونيو الماضي، حيث طلقها زوجها بعد 10 سنوات من الزواج وبعد إنجاب 5 أطفال منها، لكنها تجلس معه فى نفس البيت، لكونها حاضنة للأولاد.

وجود “زهراء” فى منزل زوجها أمر أثار غضبه وحاول مرات كثيرة الاعتداء عليها وربما قتلها، وفقا لتصريحات منسوبة لها تم تداولها، أكدت فيها أن زوجها رغب فى الزواج من فتاة موظفة، قال إنها ستجلب له المال الوفير، وعندما رفضت هذا الوضع، حطم وجهها وألقاها على الأرض وضربها ضربا مبرحا حتى نقلت إلى المستشفى.

DKFGK1BXcAA8Knn

حكاية “زهراء” تشبه روايات نساء كثيرات، اضطررن للعيش مع مطلقيهن لتربية الأطفال، الأمر الذى جعل الكثيرات منهن يدعمنها على الهاشتاج الذى دشن باسمها، وتضمن تعليقات: “من أشد أنواع الظلم الاجتماعي هو بحث الأهل عن زوجة صالحة لابنهم السيئ، الرسول عليه الصلاة والسلام قال استوصوا بالنساء خيرا”.

وآخر: “لم يعد من الممكن استمرار تجاهل الحكومات لأزمة العنف الأسري التي تنتشر كالنار في الهشيم بمنطقتنا العربية، لن تكون #زهراء_صبحي الضحية الأخيرة”.

ttt

وآخر قال: “حماية #زهراء_صبحي وأيضا نساء العرب من وحشية العنف الأسري تحتاج إلى قوانين صارمة من الحكومات العربية ومؤسساتها”.

Capture

-اقراء الخبر من المصدرطليقها حطّم وجهها.. حكاية «زهراء صبحي» ضحية العنف الأسري