طلاب جامعة القاهرة ينظمون مارثون لإحياء ذكرى مذبحة «خوجالي»

طلاب جامعة القاهرة ينظمون مارثون لإحياء ذكرى مذبحة «خوجالي»
cairouni

نظم عدد من طلاب جامعة القاهرة ماراثون للجري، إحياءًا للذكرى الثالثة والعشرين لمذبحة «خوجالي» التي تم إرتكابها في حق الشعب الأذربيجاني في مطلع تسعينات القرن الماضي، وتخليدًا لذكرى ضحايا المذبحة.

ومن جانبهم أضاف كلا من محمد الجوهري ومحمود جمال ومصطفى حمدىً ومحمد رمضان وجليلة ناصر ، الطلاب المنظمون للمارثون، إنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها طلاب جامعة القاهرة بإحياء الذكرى، ففي العام الماضي قام طلاب الجامعة بتنظيم حملة بالدرجات صديقة البيئة تحت شعار ” معًا ضد ، الإرهاب”، مشيرًا إلى أنه تم إستخدام نفس الشعار لهذا العام نظرًا للأحداث الإرهابية التي تمر بها البلاد ، ولتوصيل رسالة للعالم أن الإسلام بريء من هذه الجرائم والأفعال.

وأوضح الطلاب المنظمون أن الطلاب قاموا يوم الجمعة الماضية بإشعال الشموع لتخليد الذكرى وللتنديد بما يشهده العالم من إرهاب، موضحًا أن تخليدهم لذكري جاء في إطار اهتمامهم بالقضايا الإنسانية التي تواجه البشرية بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الدين.

وقد تم إقامة هذا الماراثون صباح اليوم الأربعاء، وتنظيم مسابقة بين المشاركين في المارثون وتوزيع جوائز على الفائزين في الثلاث مراحل الأولى، والجوائز عبارة عن دراجات رياضية وحقيبة رياضية.

و يذكر أن مجزرة خوجالي، عملية عسكرية قامت بها فرقة الجيش الأرضي الأرمني في 25 و 26 فبراير 1992 ، وراح ضحيتها 613 مدني ما بين نساء وأطفال وشيوخ حسب مصادر حكومية أذرية.

التعليقات