طريقة تساعد على تنعيم الصوت

طريقة تساعد على تنعيم الصوت
1205-voice-buff

غالباً ما تواجه العديد من الفتيات مشكلة في تنعيم أصواتهن، وتعتبر هذه المشكلة كبيرة في حد ذاتها، وقد تبدو هذه المشكلة لدى بعض الفتيات معقدة، ولكننا سنوضح بعض الحلول لاحقاً لمشكلة تنعيم الصوت.

فالصوت الناعم الجميل هو مقياس لجمال المرأة في كافة انحاء العالم، لكن السؤال يطرح نفسه هل يحتاج الصوت لإجراء عملية جراحية حتى يصبح ناعماً؟ فقد أظهرت الدراسة الحديثة إلى أن هنالك العديد من الفتيات في القرن الحالي يلجئن لإجراء العمليات الجراحية كتصغير الأنف أو تكبير المؤخرة أو تصغير الفم أو تكبير الصدر أو غيرها من عمليات التجميل، ولكن في الآونة الأخيرة أظهرت العديد من الدراسات لازدياد مطالب العديد من الفتيات لضرورة إجراء عملية تنعيم صوت.

ولكن عملية تنعيم الصوت غير جراحية، بل هي مجرد تمرير منظار عبر الأنف ليمتد بإتجاه قناة الحنجرة، وذلك بغية تزويد وحقن الأحبال الصوتية لمادة معينة، وتعمل هذه المادة على تغير نبرة الصوت، ولكن تجبر الفتيات على الإمتناع عن الكلام فور إجراء العملية، وهذه يكون بهدف إراحة الأحبال الصوتية، وهذه العملية تعمل على تحويل صوت الفتاة من الخشن إلى الناعم وهكذا.

ونظراً لأن العملية تجرى تحت تأثير التخدير،فإن الطبيب لا يستطيع التحكم بنبرة الصوت ونوعيتها، فلا يمكن معرفة النغمة النهائية التي يمكن الحصول عليها أو التنبوء بها، مما قد يحدث مشكلة ما في بعض الأحيان، كما وينصح الطبيب بضرورة تناول المشروبات الساخنة والعسل أيضاً بعد إجراء العملية مباشرة لمدة أسبوعين للحصول على نتائج فعالة.

كما أنه ليس بالضرورة إجراء العمليات الجراحية، بل أن هنالك وصفة تستخدم لتنعيم الصوت وهي على النحو التالي:

تناول ملعقة من العسل يومياً مع الينسون يساعد في تنعيم الصوت بشكل كبير فقط، ولا تحتاج المزيد من الجهد.

كما أن هنالك وصفات أخرى مجربة، ومن هذه الوصفات: استخدام فنجان قهوة يضاف إليه القليل من الزبدة ويحلى بالعسل.

كما أن هنالك وصفات شعبية مستخدمة بكثرة لتنعيم الصوت وهي:

استخدام كل من شاي الزعتر وسكر نباتي، بحيث يغلى الشاي على النار، كطريقة الشاي العادي تماماً، ومن ثم يحلى بالسكر النباتي حسب المذاق بشكل يومي لمدة لا تتجاوز الشهر، وعندها سيلاحظ النتائج المجربة.

ويستعمل العديد من المغنين والفنانين ما يُعرف بسكر النبات ، و نجد أن العديد من الناس يستعملونه لما يعطي نبرة معينة للصوت ، وهو عبارة عن كتل بلورية قاسية توضع في الفم ذات طعم لذيذ، وله نفي فوائد العسل، وهو مصنوع من نبات قصب السكر، وبالتالي فإن استخدام مثل هذه الوصفات يعطي نتائج فعالة مع تقدم الوقت.

التعليقات