ضبط عاطلين وبحوزتهم 15 قطع سلاح ناري بالبحيرة.. وخبراء المفرقعات يفككون قنابل يدوية بالفيوم وكفر الشيخ
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يأتي كل صباح بمجموعة من الترتيبات تضعها الشرطة المصرية؛ للقضاء على الخارجين عن القانون، ففي صبا ح اليوم، استطاعت أجهزة البحث الجنائي بالجيزة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام، من ضبط 10 من عناصر تنظيم الإخوان، وذلك عقب ارتكابهم أعمال شغب وإطلاق أعيرة نارية، تجاه نقطة شرطة المنيب.

فكان المتهمين قد قصدوا نقطة الشرطة بزجاجات الـ«مولوتوف»، وأطلقوا «الشماريخ»، بجانب الأعيرة «الخرطوش» تجاه القوات، بإلاضافة إلى ضبط المقبوض عليهم بمنشورات تحرض على استهداف قوات الأمن، بجانب «أسلحة بيضاء»، وأجهزة حاسب آلي، وأقنعة واقية من الغاز أيضًا.

على صعيد أخر، تمكنت مباحث قسم شرطة الموسكي، عبر بيان أصدرته وزارة الداخلية، صباح الأربعاء، من القبض على شخصين، مطلوب ضبطهما وإحضارهما في واقعة «حرق مركز شرطة سمالوط»، في محافظة المنيا.

بينما تلقى اللواء محمد فتحي إسماعيل، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من قسم مكافحة جرائم المخدرات بالمديرية اليوم، بضبط عاطلين يقيمان بمركز كوم حمادة، حال مزاولة نشاطهما وبحوزتهما 15 بندقية خرطوش ماركة ماجنم أمريكي – تركي الصنع متعددة الطلقات عيار 12، فضلًا عن حوزتهم 40 طلقة من ذات العيار.

كما تلقى اللواء محمد فتحي إسماعيل، إخطارًاً من مركز شرطة كوم حمادة، بوقوع تصادم بطريق «كفر زيادة – نجع العرب» نتيجة اصطدام «موتوسيكل» يقوده مزارع بسيارة نقل، حيث تبين أنه أثناء سيره قد أختلت عجلة القيادة بيد قائده، مما أدى إلى اصطدام الموتوسيكل بالسيارة التي تصادف سيرها بالطريق المقابل، مما أدى إلى مصرع قائد الموتوسيكل.

من الناحية الأخرى، تلقى اللواء سامح الكيلاني، مدير الأمن، إخطارًا من اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بوقوع حادث تصادم 3 سيارات بطريق «بلبيس- القاهرة» الصحراوي، صباح اليوم، الذي أسفر عن مصرع أحمد محمد السيد، 32 سنة، مقيم ببلبيس، وإصابة 13 آخرين بإصابات مختلفة.

ففي إطار تواجد القنابل في الطرق يوميًا، فقد تمكن خبراء المفرقعات بمحافظة كفر لشيخ اليوم، من تفكيك قنبلة هيكلية، وضعها مجهولون بالقرب من مبنى مجلس مدينة مطوبس،ومن ثم فرض كردون أمني حول المنطقة، وتم تفكيك القنبلة، التي تبين أنها «هيكلية» تم تصنيعها بطريقه بدائية، ذلك بهدف إحداث أصوات عند الانفجار، لإرهاب المواطنين، ومزودة بدائرة كهربائية.

وفي محافظة الفيوم، تلقى اللواء الشافعي حسن أبو عامر، مدير الأمن، إخطارًا من العميد هشام صادق، مدير الحماية المدنية، بلاغ بالعثور على جسم غريب بجوار قسم شرطة السياحة والآثار بشارع جمال عبد الناصر بمدينة الفيوم، ومن ثم سارع خبراء المفرقعات بجانب قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث، واستطاعوا تفكيك القنبلة دون وقوع أي إصابة.