«صيادلة القليوبية»تختتم فعاليات دورة إعداد الصيدلي حديث التخرج لسوق العمل
جانب من الدورة
جانب من الدورة
جانب من الدورة

اختتمت نقابة صيادلة القليوبية اليوم الثلاثاء ،دورة إعداد الصيدلي حديث التخرج لسوق العمل لعام 2014  شملت الدورة 20 ساعة تدريبية لمدة 3 أيام حول أسس مجالات الصيدلة المختلفة.

من جانبه قال الدكتور محمد منير رئيس لجنة الشباب بنقابة صيادلة القليوبية ،أن محاضرات الدورة تناولت كيف يصبح الصيدلي مبدعاً في مجالات عمله المختلفة ، بالإضافة إلى كتابة السيرة الذاتية ومهارات إجراء مقابلات شخصية ، كما تناولت أيضا مجال الدعاية الطبية والصيدلة الصناعية ، وامتدت لتشمل التكليف وما يتعلق به من قوانين ولوائح ،كما تم تقديم محاضرة عن كيفية تطبيق الصيدلة الإكلينيكية في المستشفيات والصيدليات بأقل الإمكانيات.

وأاف أنه قام  بتقديم الدورة نخبة من شباب صيادلة القليوبية المتميزون مثل د أمل فتحي ود.همت عفيفي، ود.أحمد راضى، ود إنجى نبيل وغيرهم ، كما تم الاستعانة بدكتور مجدي ثابت أستاذ الإدارة في كلية الصيدلة.

وأوضح منير أن الهدف من الدورة استعراض مجالات عمل الصيدلة المختلفة مع بعض فقرات التنمية البشرية ، لافتاً إلى أن نقابة القليوبية حرصت على أن يكون المحاضرين من الشباب أصحاب قصص نجاح مختلفة في مجالات المهنة،وذلك وفقاً لرؤية لجنة الشباب بأن يكون شباب صيادلة القليوبية الأفضل علمياً ومهنياً داخل مصر بحلول عام 2015 ، وهذا ما يتحقق بالفعل حتى الآن.