صور لـ «كاريكاتير يسخر من معارضي مرسي» في أحراز «التخابر»

حوى أحد المجلدات التي تضمنها الهاتف المحمول المحرز مع المتهم في ” التخابر مع قطر ” على 65 صورة كان من بينها صور للمتهم بالحرم المكي الشريف وصور آخرى لاعتصام رابعة العدوية، فضلاً عن صور لأطفال أثبتت المحكمة انها تصورهم وهم يرفعون شارة الأصابع الأربعة ” شارة رابعة ” .

وحوى المجلد كذلك على صورة ضوئية لرخصة قيادة سيارة فضلاً عن صورة للافتة منسوبة لـ ” قطاع الضيافة الجوية بمصر الطيران ” مؤيدة للرئيس المعزول ” محمد مرسي ” فضلاً عن صورة للافتة كاريكاتيرية تسخر من معارضيه .

وانتقلت المحكمة بعض الإنتهاء من عرض الصور لعرض محتوى مجلد الفيديوهات والذي كان عبارة عن فيديوهات شخصية للمتهم , وبهذا إنتهى عرض محتوى الهاتف المحمول ليبدا .

وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.