شاهد| «فيديو مسرب» لأخطر سلاح أمريكي يتم استخدامه ضد «داعش»
صورة ارشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» مقطع فيديو جديد، زعموا أنه لأحدث أسلحة وزارة الدفاع الأمريكية والذي من المقرر أن يتم استخدامه ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة الموصل العراقية، وذلك استمرارًا لعمليات تحرير المدينة من أيدي التنظيم المتطرف.

ويُظهر الفيديو لقطات توضيحية لعمليات إطلاق صاروخية من طائرة عسكرية عملاقة، حيث يمكنها إسقاط 60 صاروخًا في الدقيقة الواحدة.

 

 

وبالبحث تبين أن الفيديو تم نشره على إحدى قنوات «اليوتيوب»، والفيديو من إحدى ألعاب الفيديو، ولا يمت لموقع وزارة الدفاع الأمريكية بأي صلة.

ويُذكر أن الجيش العراقي يواصل عمليات تحرير مدينة الموصل، حيث أعلنت قيادة عمليات «قادمون يا نينوى» في بيان لها عن إكمال تحرير منطقة مشيرفة بالكامل في الجانب الأيمن للموصل، بحسب ما نشره موقع السومرية نيوز.

وأوضح البيان إن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي مشيرفة الأولى ليتم بذلك تحرير منطقة مشيرفة بالكامل بعد تكبيد داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وأضاف البيان انه تم رفع العلم العراقي فوق مباني الحي وإدامة التماس مع حي 30 تموز بالساحل الأيمن من مدينة الموصل، وكانت قوات الجيش العراقي قد سيطرت على أحياء جديدة في الساحل الايمن من مدينة الموصل.