شاهد| صبغة تتفاعل مع التغيرات الجوية وتغير لون الشعر حسب حالة الطقس

طرحت شركة The Unseen بعد تطويرها لصبغة شعر قابلة لتغيير اللون، والتى تتفاعل مع التغيرات فى درجة الحرارة، لتجعل الشعر يحصل على درجات لونية مختلفة حسب حالة الطقس التى يتواجد بها الشخص، حيث يمكن أن يصبح الشعر أحمر على سبيل المثال عند الخروج من المنزل ثم يعود إلى لونه الطبيعى فور العودة مرة أخرى.

وبحسب ما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن جزئيات الكربون الموجودة بالصبغة تغير طريقة امتصاص الضوء عندما تتعرض لتغيرات فى درجة الحرارة، مما يجعلها تنتج ألوانا مختلفة بشكل تلقائى.

وقال المطور “Lauren Bowker” إن الصبغة آمنة وتستخدم مواد “أقل سمية”، للحد من تلف الشعر وفروة الرأس، ومن الناحية النظرية، مؤكدا أنها لن تكون أكثر ضررا من الصبغة التى يتم بيعها فى المتاجر.

ولا تزال الصبغة الجديدة بحاجة إلى تقييم كامل للسلامة من الجهات المختصة قبل أن يتمكن المستخدمون من شرائها، لكن رغم ذلك فهذه ليست واحدة من تلك المشاريع البعيدة التى ستحتاج إلى سنوات عديدة لتصل إلى الرفوف، فهناك بالفعل اختبارات جارية تهدف لإنتاجها قريبا، وإذا جرت هذه الاختبارات بسلاسة، فمن المنتظر أن نراها قريبا فى المتاجر مما يتيح سرعة تغيير لون الشعر بدلا من الحاجة لصبغه كل فترة.