شاهد بالفيديو أغرب 10 ضربات جزاء في العالم

بكل تأكيد تعد ركلات الجزاء بمثابة الهدايا في عالم كرة القدم بالنسبة للفريق الذي احتسبت له ولكن وعلى الرغم من انها فرصة سهلة لتسجيل الأهداف وتحقيق الفوز إلا أنها في بعض الأحيان قد تجلب مزيجاً من المشاعر مثل الضحك والدهشة والحزن فركلات الجزاء خارجة عن التوقعات.

وفي التقرير التالي سوف  نصطحبك في جولة كروية تشاهد فيها أغرب 10 ركلات جزاء تم تنفيذها وتسديدها في عالم كرة القدم  .

1- الفتح الرباطي والمغرب الفاسي

في مباراة غريبة جمعت بين فريقي المغرب الفاسي والفتح الرباطي المغربيين ضمن منافسات كأس العرش عام 2010    سدد لاعب فريق المغرب الفاسي علي بنعمار ركلة جزاء قام بالتصدي لها حارس مرمى الفتح الرباطي خالد أسكري  ولكن بعد توجه حارس المرمى إلى الجماهير لتحيتهم لم ينتبه إلا أن الكرة لاتزال تدور لتردد في شباكه ويحتسب الحكم هدف صحيح لصالح المغرب الفاسي الذي حقق الفوز بضربات الجزاء بنتيجة 6-7 .

2- تونس ضد صربيا

تعرض المنتخب التونسي لموقف لا يحسد عليه في دورة الألعاب الأوليمبية في مباراة نسور قرطاج ضد المنتخب الصربي فلقد احتسب حكم المباراة  تشارلز أريوتيما ركلة جزاء لصالح منتخب تونس ولكنه أعاد تنفيذها 6 مرات في حادثة لم تتكرر مجدداً في عالم كرة القدم ومن حسن حظ المنتخب التونسي أنه استطاع إحراز الهدف في النهاية .

3- الدوري الفيتنامي

في مباراة في دوري الدرجة الخامسة الفيتنامي بين مدينة هو تشي مينه و لونغ آن احتسب الحكم ركلة جزاء غريبة في الدقيقة الـ 90 لصالح فريق لونغ آن وهو الأمر الذي أشعل غضب اللاعبين وتعبيراً عن الاعتراض على قرار الجكم قام حارس المرمي بإدارة وجهه إلى المرمى لتدخل الكرة في شباكه بمنتهى السهولة .

4- نيوكاسل وبرتون البيون

في مباراة قوية في دوري الدرحة الأولى الانجليزي حدث شيء غريب جداً حينما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح نيوكاسل وبعد احتفال اللاعبين بالهدف ألغى الحكم ضربة الجزاء من الأساس .

5- برشلونة وسلتافيغو

تعد ضربة الجزاء التب نفذها ميسي وسواريز بطريقة مزدوجة في المباراة التي جمعت برشلونة وسلتافبغو في منافسات الليغا الاسبانية من أغرب ضربات الجزاء التي سجلت على الإطلاق فبدلاً من تسديد ميسي على المرمى مباشرةً قام بتمرير الكرة إلى سواريز الذي أسكن الكرة في الشباك .

6- النرويج وانجلترا

في واقعة تماثل ما حدث في مباراة فريق نيوكاسل الانجليزي قام حكم المباراة وهي سيدة كانت تدير المباراة التي جمعت بين منتخب النرويج و منتخب انجلترا تجت 19 عاماً بإلغاء ركلة الجزاء بعد احتفال لاعبات المنتخب الانلجيزي بتسديدها داخل المرمى .

7- ليفربول ضد إيفرتون

لا يخلو ديربي مدينة ليفربول الانجليزية الذي يجمع بين قطبي المدينة إيفرتون وليفربول من المواقف الغريبة والطريفة في نفس الوقت ففي موسم 2010 وعلى الرغم من أن المباراة كانت تشير بتقدم ليفربول على إيفرتون احتسب الحكم ضربة جزاء مشكوك في صحتها لصالح فريق إيفرتون وبدلاً من أن يسددها لاعب إيفرتون قام أسطورة ليفربول جيمي كاراغر بذلك ليسجل هدفاً في مرمى فريقه اعتراضاً على قرار الحكم .

8- فانس أوك ورين

في هذه المباراة سوف تشاهد أغرب تصدي على الإطلاق لضربة جزاء ربما في تاريخ كرة القدم بشكل عام فحارس المرمى جان فرانسوا بيدينيك أنقذ فريقة من هدف محقق بعد احتساب الحكم لركلة جزاء ليقوم بالتصدي لها 3 مرات متتالية وليس مرة واحدة فقط أو مرتين .

9- الدوري البوليفي

في مباراة بوليفية في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم وبالتحديد في عام 2012 قام الحارس كارلوس أرياس من فريق أورينت بيتروليرو بعمل بطولي حينما تصدى لركلة جزاء مرتين عندما أمر حكم المباراة الفريق المنافس بإعادة ضربة الجزاء لوجود خطيء في التسديد .

10- الأسطورة سكوت !

بالتأكيد هذا الفيديو غير حقيقي فهو فلقد قام بتصويره مجموعة من الطلبة من أجل الترفيه فقط ولكنه وعلى الرغم من أنه ليس واقعي إلا أنه يستحق المشاهدة بسبب تصديات حارس المرمى الأسطورية فهو يتصدى لضربات الجزاء برأسه فقط .