شاهدي.. ماذا يفعل المايونيز في قدميكي
قدمين
تعاني الكثير من النساء من تشققات القدمين، وجفاف الجلد الشديد الذي يعد بمثابة إشارات تقول بوضوح أن قدميكِ الآن أصبحت بحاجة لبعض التدليل. لذا إذا كنتِ تعانين واحدة من هذه المشكلات أو أكثر يمكنك تجريب سكراب المايونيز والشوفان لعلاجها.

مكونات سكراب المايونيز والشوفان

 ملعقتان من المايونيز
3 ملاعق دقيق الشوفان
ملعقة من العسل
ملعقتان من السكر
ملعقتان من الحمص المطحون

فوائد سكراب المايونيز والشوفان

حسب موقع “بولد سكاى” الهندى فإن هذا الاسكراب يجمع الكثير من المكونات والكثير من المميزات أيضًا، فالمايونيز يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين K  الذى يحافظ على أنسجة الجلد صحية وقوية، كما يحتوى على فيتامين  E  الذى يضمن بقاء البشرة رطبة ونضرة لفترة طويلة. يحتوى المايونيز أيضًا على البروتينات الضرورية التى تساعد على تقليص مسام الجلد.
أما الشوفان فيمكن أن يساعد فى معالجة الكميات الإضافية من الزيوت على الجلد، كما يعمل كمقشر طبيعى ويساعد فى إزالة خلايا الجلد الميتة، ونظرًا لخصائصه المضادة للالتهاب فإنه يساعد على شفاء البشرة الجافة والتالفة.
يحتوى سكراب المايونيز والشوفان أيضًا على العسل، وهو الغنى بالخصائص المضادة للالتهابات التى يمكن أن تعالج أى عدوى تصيب الجلد، ويمنع حدوث الرائحة الكريهة للقدمين ويساعد على تقليل الالتهاب والحكة فى الجلد إن وجدت.
أما المكون الأخير وهو السكر، فهو مكون مثالى لإزالة خلايا الجلد الميتة ويساعد على علاج جفاف الجلد وتقشيره، ويساعد على شفاء الكعوب المتشققة بسهولة بفضل الدهون الأساسية به والبروتينات.

طريقة عمل سكراب المايونيز والشوفان

خذى ملعقتين من المايونيز فى وعاء

خذى ملعقتين من المايونيز فى وعاء

- أضيفى 3 ملاعق من دقيق الشوفان إليه

– أضيفى 3 ملاعق من دقيق الشوفان إليه

- اخلطى ملعقتين من السكر إلى الخليط

– اخلطى ملعقتين من السكر إلى الخليط وفوقهما ملعقتين من العسل

- أضيفى ملعقتين من الحمص المطحون

– أضيفى ملعقتين من الحمص المطحون

– اخلطى جميع المكونات معًا
– يمكنك إضافة المزيد من السكر إذا أردتِ
– دلكى قدميكِ بالخليط ثم اغسليها بماء فاتر