«سيناء هذا الأسبوع».. العثور على جثث لأهالي العريش.. وظهور تنظيم جديد يُدعى «أسود الدولة الإسلامية»

«سيناء هذا الأسبوع».. العثور على جثث لأهالي العريش.. وظهور تنظيم جديد يُدعى «أسود الدولة الإسلامية»
سس
يناء هذا الأسبوع
سيناء هذا الأسبوع

في ظل الظروف والتطورات التي تحدث في سيناء في الأونة الأخيرة، وتكرار الانفجارات بداخلها، مما ينتج عنه المزيد من الضحايا من كلا الجانبين، كما ظل صوت الرصاص في هذه المدينة أعلى من صوت الناس فيها.

تم العثور على 4 أشخاص من أهالي العريش مقتولين على الطريق، حيث أعلن مصدر طبي بشمال سيناء، عن وصول 4 جثث لقتلى من أهالي مدينة العريش، كما أوضح المصدر أن القتلى تم نقلهم من قِبل أهالي بعد العثور على جثثهم ملقاة على طريق العريش الدائري وعليها آثار رصاص، وسادت حالة من الغضب على ذوي القتلى، الذين تجمعوا بمستشفى العريش العام انتظارًا لانتهاء مناظرة النيابة، واستخراج تصريح بدفن الجثث.

كما أصيب 4 جنود من القوات المسلحة، إثر انقلاب مدرعة عسكرية بمنطقة تل رفح، أثناء مهمة عسكرية، وأسفر الحادث عن إصابة 4 جنود من الجيش، وهم علاء أحمد أحمد، 24 عامًا، أصيب بجروح قطعية بالساقين، معبود سامي عبد المعبود، 22 عامًا، أصيب بكسر بالساق اليمنى، حسين علي فهمي، 21 عامًا، أصيب بجروح باليد اليسرى، ومرسي محمد مرسي، 23 عامًا، أصيب بإرتجاج في المخ، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكري.

وفي نفس السياق، أوضحت مصادر عسكرية بشمال سيناء، إن طائرات الأباتشي شنت، غارة جوية ضد معاقل تنظيم أنصار بيت المقدس بمناطق متفرقة جنوب الشيخ زويد، أسفرت عن مقتل وإصابة 10 من عناصر التنظيم الإرهابي، وأضافت المصادر، في تصريحات صحفية، أن «الأباتشي» مازالت تشن هجمات على البؤر الإرهابية.

وتمكنت عناصر القوات المسلحة خلال الفترة من 27/10 إلى 7/ 11/ 2014 من تنفيذ عدد من المداهمات الناجحة ضد البؤر الإرهابية بمحافظات «شمال سيناء – الإسماعيلية – دمياط – الدقهلية»، وأسفرت عن مقتل 19 فردًا من العناصر الإرهابية نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات.

كما أوضح المتحدث العسكري، في بيان له، أنه تم ضبط 249 فردًا من العناصر الإرهابية الإجرامية «من بينهم المدعو جمال محمد إمام، ويقوم بإصلاح وسمكرة العربات خاصة العناصر الإرهابية»، المدعو محمد سلمى عبد الرازق، ويقوم بمراقبة القوات، والمدعو أشرف موسى إبراهيم الزريعي، والمدعو فارس نايف سالم مصلح «من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي».

وأشار المتحدث العسكري، أنه تم ضبط وتدمير16 عربة أنواع مختلفة، 8 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة، والشرطة المدنية، وتدمير 306 مقرًا خاصة بالعناصر الإرهابية، وتدمير3 مخازن للأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي تستخدمها الجماعات الإرهابية في تنفيذ عملياتها الإجرامية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

بالإضافة إلى تفكيك وتفجير 5 عبوات ناسفة كانت معدة للاستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

من جهة أخرى، أعلن تنظيم إرهابي يطلق على نفسه اسم «أسود الدولة الإسلامية في أرض الكنانة»، مسئوليته عن حادث كمين كرم القواديس في شمال سيناء، الذي استشهد خلاله 34 من رجال القوات المسلحة.

وأكد التنظيم، تجديده البيعة لزعيم «داعش» أبوبكر البغدادي، وسط تأكيدات من أعضاء «داعش» على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم صحة البيان الذي تم حذفه من قِبل موقع «المنبر الإعلامي الجهادي» بعد ساعات من نشره.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *