سمير صبري يتهم تميم ومرسي بقتل شهداء سيناء

سمير صبري يتهم تميم ومرسي بقتل شهداء سيناء
مرسي
مرسي
مرسي

تقدم المحامي الدكتور سمير صبري، اليوم السبت، ببلاغ عاجل للمدعي العام العسكري ضد حاكم قطر تميم بن حمد، ومالكة قناة الجزيرة، وعاصم عبدالماجد، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، ومحمد مرسي وخيرت الشاطر، ويوسف القرضاوي.

وطالب صبري، في بلاغه بالتحقيق في العملية الإرهابية التي ارتكبتها مجموعة لا دين لها، في العريش بشمال سيناء، راح ضحيتها رجال القوات المسلحة والشرطة والمدنية.

وقال صبري في بلاغه، إن المدعو تميم بن حمد حاكم دويلة قطر، الممولة والمالكة لقناة الجزيرة، والذي يؤكد بتورط دويلة قطر مقطع فيديو بثته فضائية الجزيرة القطرية، يظهر فيه بوضوح انحياز مراسليها للإرهاب والهجوم على مواقع الجيش بسيناء، وظهور تكبيرات خلال الفيديو، وأن هذا الموقف يؤكد أن قطر هى من تمول العمليات الإرهابية.

وتابع أن :«عاصم عبدالماجد هدد الشعب المصري بالقتل والإبادة في حالة عدم عودة المتخابر محمد مرسي للحكم، وكان ذلك من منصة إشارة رابعة العدوية».

وأضاف في بلاغه، أن محمد البلتاجي،حرض من أعلى منصة رابعة، قائلًا: “ما يحدث في سيناء سيتوقف عند تراجع السيسي عن الانقلاب وهو ممن حرضوا على القتل وإراقة الدماء».

وأوضح، أن «محمد مرسي، تخابر مع 4 أجهزة مخابرات أجنبية، وضبط لديه مستندات عن تسليم سيناء لإسرائيل وهو المسؤول سياسيًا عن كل الجرائم التي ترتكب في سيناء ومعه أهله وعشيرته من جماعة الإخوان، كانوا وراء انفراط عقد سيناء لصالح حماس وإسرائيل».

مضيفًا: «أن جريمة مرسي، أنه رئيس كان من الضروري أن نراه في قلب سيناء للاطمئنان على جنودنا أو على الأقل إرسال رئيس وزرائه الذي لا يهرع إلا للوقوف بجانب حماس، أما جنود مصر القتلى أو المخطوفين فليذهبوا إلى الجحيم».

و استكمل: «ويوسف القرضاوي، الذي دعا جماعة الإخوان الإرهابية للنزول إلى الميادين والشوارع للتظاهر ضد مصر وجيشها وضد الداخلية ورجالها، تزامنًا مع الذكرى الرابعة لثورة يناير، على حد وصفه».

وقال صبري، إنه من الثابت أن المبلغ ضدهم قد ارتكبوا جرائم التحريض على قتل جنود وضباط القوات المسلحة في سيناء ومهاجمة المنشآت العسكرية والسيادية والتي تصل العقوبة فيها للإعدام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *