سما المصري تعلن عن إنشاء حزب «الحريات» من هولندا للدفاع عن المرأة والاقليات الدينية

سما المصري تعلن عن إنشاء حزب «الحريات» من هولندا للدفاع عن المرأة والاقليات الدينية
سما المصري
سما المصري - صورة أرشيفية
سما المصري – صورة أرشيفية

في فيديو انتشر أول أمس التاسع من يناير على موقع يوتيوب، أعلنت الراقصة «سما المصري» عن نيتها إطلاق حزب جديد تحت مسمى حزب «الحريات».

وقالت سما في الفيديو المصور من إحدى شوارع هولندا «أنها اختارت هولندا تحديداً لبث هذا الفيديو، نظراً لأنها وجدت أن الهولنديين يفهمون الحريات بشكل صحيح عما يفهمه بها المصريين.

واكدت «سما» أن غرضها الأساسي من إنشاء هذا الحزب هو لمساعدة المرأة والطفل، حيث علقت على القانون الذي يوقف معاش الزوجة إذا تزوجت برجل آخر بعد وفاة زوجها خاصة إن كان زوجها الجديد لا يعمل.

كما اوضحت أن هذا الحزب أيضاًَ من أجل الدفاع عن حرية العقيدة، مُعلقة على أن بعض الموظفيين يرفضون تسجيل أصحاب ديانة البهائية وكذا بعض المسيحيين.

وأضافت سما إلى هناك العديد ممن شجعها من الجالية المصرية في هولندا على إنشاء هذا الحزب، كما أكدت على أن هذا الحزب سيكون به العديد من الشخصيات العامة المصرية المعروفة.

وعن تساؤل الناس كيف لفنانة أن ترشح نفسها في الإنتخابات، اجابت أنه إذا علم الناس حقيقة وأهمية الفن فإنهم لن يسألوا مثل هذا السؤال، مؤكدة على ان الفن عامل أساسي لإدخال العملة الصعب للإقتصاد، كما أكدت على أنه من حق أي شخص أن يرشح نفسه في الإنتخابات أياً كانت وظيفته.

وأختتمت سما انها ستعلن عن برنامجها الغنتخابي قريباً جدا من مصر.

التعليقات