سلسلة انفجارات تهز مدينة العريش.. وإبطال عبوتين أمام قسم كرداسة القديم

سلسلة انفجارات تهز مدينة العريش.. وإبطال عبوتين أمام قسم كرداسة القديم
1
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في وسط ما شهدته البلاد من انفجارات أمس، وبعض الاشتباكات التي تواجدت في مناطق عدة، تواجدت حالة من الاستنفار الأمني، ورفع حالة الاستعداد القصوى للذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وتشديدات أمنية في المناطق الحيوية، وعلى غرار ما يحدث فقد حدثت سلسلة انفجارات هزت أرجاء مدينة العريش، صباح اليوم السبت.

كما قال شهود عيان، إن الانفجارات متوالية وتُسمع جنوب مدينة العريش بشكل متواصل، في حين تشهد شمال سيناء حالة استنفار أمني شديدة من نوعها، وانتشرت القوات بشكل مُكثف بمختلف أنحاء مدن المحافظة وعلى طول الطريق الدولي العريش رفح .

وفي السياق ذاته، فقد أبطل خبراء المفرقعات بالجيزة، اليوم، مفعول عبوتين ناسفتين بجوار قسم كرداسة القديم، وبمجرد تلقي البلاغ من اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، تم دفع الخبراء إلى المكان، كما تبين العثور على عبوتين ناسفتين على شكل مواسير بلاستيك بداخلها مواد متفجرة وبها تايمر ومعدة للتفجير، وتم التعامل معها بواسطة مدفع المياه والروبوت، كما تم إبطال مفعولهما، وبتمشيط المكان لم يتم العثور على أي مواد متفجرة أخرى.

وعلى الجانب الآخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مباحث أبوقرقاص برئاسة المُقدم علاء جلال والمُقدم وائل زغلول ظهر اليوم، من ضبط خلية إرهابية مكونة من 11من تنظيم الإخوان والجماعة الإسلامية كانت تخطط لإشاعة الفوضى بالمنيا تزامنًا مع ذكرى 25يناير بمدينة أبوقرقاص، من بينهم القيادي جلال أحمد فهيم وبحوزتهم أسلحة وملابس عسكرية ومنشورات تنظيمية وخطة متكاملة لإشاعة الفوضى.
من بين المقبوض عليهم 5 سبق اتهامهم في قضايا إرهاب وتحريض على عنف واقتحام أقسام، حيث تم ضبطهم مجتمعين في منزل أحدهم يخططوا لإشاعة الفوضى وبحوزتهم 40 سلاح أبيض وملابس عسكرية وسي دي به خطه متكاملة لإشاعة الفوضى بعنوان «أشبال الإخوان».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *