سكاي نيوز تكشف عدد قتلى وأسرى «داعش» بعد الضربة المصرية

سكاي نيوز تكشف عدد قتلى وأسرى «داعش» بعد الضربة المصرية
4152391991423393105

في ظل المجهوات الواسعة التي تحاول بها القيادات الليبية تقديم العون والمُساعدات للجيش المصري على التدخل في ليبيا والقضاء على التنظيم الإرهابي «داعش» والذي يحتل أراضي معينة وبالخصوص «درنة» في ليبيا.

صرح مصدر ليبي لـ«سكاي نيوز عربية» بأن القوات الخاصة المصرية، بالتنسيق مع الجيش الوطني الليبي، قتلت أكثر من 100 عنصر من تنظيم «داعش» في معسكر جنوب مدينة درنة الليبية، وأسرت العشرات، بينهم مصريون وعرب وأجانب.

وأوضح المصدر، أن الجيش المصري أجرى عملية إنزال فجر اليوم الثلاثاء، على معسكر «أبو كريم الوهداني»، ودارت اشتباكات عنيفة نجحت خلالها القوات من قتل وأسر عناصر التنظيم بالمعسكر.

يأتي هذا وسط تعزيزات أمنية شديدة يقوم بها الجيش المصري على الحدود المصرية منذ يومين، للتصدي لأي عدوان خارجي خاصة للخطر الداعشي الذي يُهدد امن البلاد.

هذا بعد أن قامت مصر بضرباتها الجوية ضد معسكرات التنظيم الإرهابي في منطقة «درنة»، مستهدفة معاقل التنظيم وأسلحته وذخائره.

وقد أعلنت القوات الليبية مسؤوليتها عن الخسائر التي وقعت لأهالي «درنة» بسبب الضرب الموالي للقوات المصرية على تلك المنطقة، وتدمير البؤر الإرهابية الإجرامية لـ«داعش».

وجهت مصر ضربات جوية استهدفت فيها مواقع «داعش» الإرهابية ردًا على الفيديو الذي أذاعه التنظيم عن مقتل 21 مصري على يد مُسلحي داعش في ليبيا.

التعليقات