سقطوا فى فخ المستريح..«تاجر طيور وكهربائى» استولوا على تحويشة الأهالي


تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء على سلطان، اليوم الإثنين، من ضبط صاحب محل أدوات كهربائية وتاجر طيور لقيامهما بالاستيلاء على ٧ ملايين جنيه، بغرض توظيفها مقابل أرباح شهرية، إلا أنهم رفضوا إعطاء الأرباح للضحايا أو رد أصل المبلغ للمواطنين.

تلقى ضباط الادارةالعامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من “خالد .ع” و 3 آخرين جميعهم مقيمون سوهاج، ضد أحد الأشخاص يفيد استيلائه على أموالهم بقصد توظيفها في مجال تجارة الأدوات الكهربائية، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد ورفض رد المبالغ المستولى عليها.

وأكدت تحريات ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد صحة البلاغ، وأشارت إلى قيام “احمد .م” 31 سنة، مدرس ومقيم بسوهاج بالحصول من الشاكيين على  خمسة ملايين و٣٢٠ ألف جنيه، بقصد توظيفها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية وذلك من خلال محل أجهزة كهربائية يقوم بإدارته، مقابل أرباح شهرية قدرها 15%، إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح المتفق عليها ورفض رد المبالغ المستولى عليها.

 وبعمل كمين، تم ضبط المتهم في أحد الأكمنة المعدة لذلك مسبقاً، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد بسداد المبالغ المستولى عليها.

كما تلقى ضباط الإدارة بلاغاً من ٩ أشخاص، جميعهم مقيمون الإسكندرية، يتهم صاحب محل طيور بالاستيلاء على أموالهم بقصد توظيفها في مجال تجارة الطيور والأعلاف، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد ورفض رد المبالغ المستولى عليها.

وبعمل التحريات أكدت صحة البلاغ وأسفرت عن قيام “عبد النبى .م” 39 سنة ومقيم بالبحيرة، مطلوب للتنفيذ علية فى 8 قضايا،  بالحصول من الشاكيين على ثلاثة ملايين و٣٦٠ ألف جنيه، بقصد توظيفها في مجال تجارة الطيور والأعلاف مقابل أرباح شهرية قدرها 8%، إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح المتفق عليها ورفض رد المبالغ المستولى عليها.

تم ضبط المتهم في أحد الأكمنة المعدة لذلك مسبقا، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لكل واقعة على حدة وباشرت النيابة التحقيقات.



-اقراء الخبر من المصدر
سقطوا فى فخ المستريح..«تاجر طيور وكهربائى» استولوا على تحويشة الأهالي