سامسونج تسجل رقما قياسيا للسرعة في شبكات الجيل الخامس ( 7.5 جيجابت في الثانية), أعلى بـ 30 مره من شبكات الجيل الرابع 4G. LTE

سامسونج تسجل رقما قياسيا للسرعة في شبكات الجيل الخامس ( 7.5 جيجابت في الثانية), أعلى بـ 30 مره من شبكات الجيل الرابع 4G. LTE
Screen Shot 2014-11-28 at 3.41.10 PM

Screen Shot 2014-11-28 at 3.41.10 PM

سامسونج تحقق خطوات جديدة في تطوير شبكات الجيل الخامس 5G، وتسجل رقم قياسي عند سرعة نقل بيانات 7.5 جيجا بت في الثانية، و في انجاز اخر سرعة نقل بيانات 1.2 جيجا بت في الثانية بدون انقطاع خلال السفر بسرعة أعلى من 100 كم في الساعة.

اعلنت شركة سامسنج للالكترونيات ، حدثان هامان جدا في تطوير تقنية شبكات الجيل الخامس 5G، الاول حين سجلت الشركة سرعة 7.5 جيجابت، أو 940 ميجا بايت في الثانية، واللتي تعد اعلى سرعة على الاطلاق في معدل نقل البيانات في بيئة ثابتة. والثاني عندما قامت الشركة بتحقيق اول معدل نقل بيانات ثابت وبدون انقطاع بلغ 1.2 جيجا بت أو150 ميجابايت في الثانية في بيئة متحركة ، وعند السفر بمعدل أعلى من 100 كم بالساعة.
حيث قال شانج يونج كيم، مدير قسم تطوير الاتصالات في الشركة ” سنواصل البناء على هذه الانجازات، وتطوير تقنيات متقدمة التي ستزيد من متسوى شبكات الجيل الخامس 5G، بالاستفادة من قدراتنا الخاصة العالمية، وسوف نستمر أيضا في التعاون مع المصنعين الأخرين ومراكز البحوث في جميع انحاء العالم، فسواء كنت تتحدث حول الهواتف النقالة، الحوسبة السحابية، او الانترنت بشكل عام ، فإن الطلب على شبكات الجيل الخامس 5G و التقنيات الداعمة لها سوف تستمر في النمو.
بالإضافة، كان الاختبار الثابت الاخير لسامسونج، اول اختبار ناجح لشبكات الجيل الخامس في منطقة مكشوفة خارج المختبرات، حيث اجريت كل الأختبارت المماثلة في منطقة مغلقة و بيئة محيطة ثابتة، و قد نقل اختبار الشبكات المحمولة شبكات 5G إلى مستوى اخر ، حيث جرى الاختبار في سيارة تسير بسرعة أعلى من 100 كم بالساعة.
كلا الاختبارت الثابت والمتنقلة لمعدلات نقل البيانات استخدمات تردد 28 جيجاهرتز، لشبكات الجيل الخامس 5G، فحتى الآن لم يتم استخدام مثل هذه الترددات العالية بالمطلق بالرغم من الفةائد الكبيرة لهذا الترددات العالية، وذلك بسبب مدى الاتصال القصير لها، وبالرغم من ذلك استطاعت سامسونج التغلب على هذه العقبات وذلك باستخدام تقنية ” مصفوفة التكيف العالي ” الخاصة بالشركة ، والتي تستخدم حزم موجات مليمترية لتمكين استخدام مثل هذه الترددات العالية في مسافات بعيدة ، في حين أن معاير شبكات الجيل الخامس 5G لم يتم التصديق عليها بعد واعتمادها، فان شبكات الجيل الخامس من المتوقع لها ان تكون أقوى واسرع بعشرات لا بل بمئات المرات من شبكات الجيل الرابع.
كانت هذ الاحداث الأخيرة في زيادة السرعة بسبع أضعاف على النتائج التي ظهرت للشركة في مايو 2013، عندما كانت سامسونج الشركة الأولى التي تحقق معدل نقل بيانات 1 جيجا بت في الثانية على تردد 28 جيجا هرتز لشبكات الجيل الخامس 5G.
بينما تركز شركة سامسونج على التطويرات التقنية، تقوم الشركة باستمرار بالاشتراك في نقاشات مع المصنعين الآخرين ، بينها شركات ومنظمات المسؤولة عن اعتماد المعايير، وذلك لتحديد المسار الكلي والعام لمعايير شبكات الجيل الخامس 5G وتطوراتها. حيث اقترحت سامسونج شكلا تمثيليا عبارة عن قوس قزح، يتألف من أسس سبعة لشبكات الجيل الخامس 5G و التي من شانها أعطاء تجربة مختلفة لاستخدام شبكات الجيل الخامس 5G. هذه الأسس السبعة هي ( معدل نقل البيانات، الكفاءة الطيفية، سرعة النقل، نقل البيانات في حدود الخلية، عدد الاتصالات المتزامنة، تأخيرات الاتصال، التكلفة. ولتلبية هذه الاحتياجات، تقوم سامسونج بتطوير معايير تقنيات متعددة، مثل تقنيات نقل البيانات لترددات الامواج العالية، خطط الوصول المختلفة، و شبكات الكمون المنخفض.

المصدر : موقع الباحثون السوريون الرسمي ..

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *