«زينة» تصالح السينما بـ«الكارما» و«الكوثر»


تعيش الفنان زينة حالة من النشاط الفنى على صعيد السينما، بعد انقطاعها لمدة عامين عنها لانشغالها بالدراما، منذ مشاركتها في فيلم «الليلة الكبيرة» عام 2015، الذي ضم كوكبة كبيرة من النجوم،  وقبل إسدال الستار على المواسم السينمائية لعام ٢٠١٧، تعاقدت على فيلمين سيتم طرحهما خلال عام 2018.

«الكوثر».. محمد أمين

تعاقدت النجمة زينة على بطولة فيلم «الكوثر» للمخرج والسيناريست محمد أمين، الذي سبق أن تعاونت معه في فيلم «بنتين من مصر» والذي عرض عام 2009، وحقق نجاحًا جماهيريًا.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من النجمة ليلي علوى والفنان محمود حميدة، وتعقد في الوقت الحالي جلسات عمل بينهما للتحضير للشخصيات والاتفاق على الخطوط العريضة، وترشيح باقى فريق العمل، وتجسد زينة شخصية «كوثر» ضمن أحداث الفيلم.

«كارما» .. خالد يوسف

كما انضمت «زينة» إلى أبطال فيلم «كارما» للمخرج خالد يوسف، الذي بدأ تصويره مطلع الشهر الجاري، ويعد هذا الفيلم هو التعاون الأول بينها وبين المخرج، ويضم العمل خمس بطولات نسائية بجانبها لغادة عبد الرازق، ودلال عبد العزيز، ووفاء عامر، وسارة نخلة، وسهر.

ويتناول «كارما» الفوارق الطبقية ومظاهر التعصب تحت مسمى «الفتنة الطائفية» بين الإسلام والمسيحية، حيث تدور أحداث الفيلم بين عالمي الفقراء والأثرياء الذين لا يزالون أغنياء، على الرغم من التغيرات الكبرى التي أصابت المجتمع المصري في السنوات الأخيرة.

الفيلم من إخراج خالد يوسف، ويمثل عودته إلى الفن بعد غياب 6 سنوات لانشغاله بالسياسة، والعمل من بطولة عمرو سعد، وخالد الصاوي، وغادة عبد الرازق، ودلال عبد العزيز، ووفاء عامر، وزينة، وحسن الرداد، وإيهاب فهمي، ومجدي كامل، وسارة نخلة، وحسن حرب، وسهر، ومصطفى درويش، سيناريو محمد رفيع وخالد يوسف، وإنتاج فوزي العوامري صبري السماك.

مشوار سينمائي يسفر عن 19 تجربة

خاضت النجمة زينة رحلة سينمائية عمرها 17 عاما أسفرت عن 19 عملا سينمائيا لم تحصل خلالها على دور البطولة المطلقة، ولكنها حققت نجاحات معقولة، كان أول ظهور سينمائي لها عام 2000، عندما شاركت في فيلم «أرض الخوف» مع الفنان الراحل أحمد زكي، وظهر اسمها على التتر «وسام رضا» وهو اسمها الحقيقي قبل أن تغيره لـ«زينة».

تلا ذلك مشاركات عديدة في السينما غلب عليها طابع الفتاة الجميلة التي تقع في الحب، ومن بين هذه الأفلام: «حالة حب» بطولة تامر حسنى وهانى سلامة، و«الحياة منتهى اللذة» بطولة حنان ترك، و«90 دقيقة» بطولة سامو زين، و«ظاظا» بطولة هاني رمزي، و«الشبح» أحمد عز، و«الجزيرة» أحمد السقا، و«شبه منحرف» رامز جلال، و«بوشكاش» محمد سعد، و«الكبار» عمرو سعد، و«بلبل حيران» أحمد حلمي، وآخرها «الليلة الكبيرة» مع عمرو عبد الجليل، وأحمد رزق.

خوض السباق الرمضاني لعام 2018.. بعد «لأعلى سعر»

وعلى الجانب الآخر تستعد زينة لخوض السباق الدرامي في رمضان المقبل، وذلك بعد تعاقدها مع شركة «سكاي برودكشن» على بطولة مسلسل جديد يخرجه خالد مرعي، ويعد هذا هو التعاون الثاني بينها وبين الشركة من خلال مسلسلها الإذاعى «كابتن فورشيحة»، والذى عرض خلال ماراثون رمضان الماضى.

وكانت آخر مشاركات زينة في الدراما مسلسل «لأعلى سعر» والذي عرض في رمضان الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا ونالت عليه إشادات كثيرة من جانب النقاد، العمل من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل، ويشارك في البطولة نيللي كريم وأحمد فهمي ونبيل الحلفاوي.



-اقراء الخبر من المصدر
«زينة» تصالح السينما بـ«الكارما» و«الكوثر»