زعيم كوريا الشمالية يوجه إهانة شديدة لترامب


العالم

انسخ الرابط

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم الجمعة، أن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال أعمال القمة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، خطاب “مجنون”، وأنه سيتحمل مسؤولية جميع تصريحاته.

موسكو — سبوتنيك. ووصف كيم أول خطاب للرئيس ترامب عندما صرح أنه يستطيع تدمير كوريا الشمالية بأنه “الأكثر هراءً ووقح”.

وأشار كيم إلى أن بلاده ستدرس “أقسى الإجراءات المضادة القوية في التاريخ ضد الولايات المتحدة ردا على تهديد ترامب بتدمير كوريا الشمالية بالكامل”.

ولفت زعيم كوريا الشمالية الانتباه إلى أن ترامب لم يهدد البلاد فقط، بل بقلب النظام السياسي.

ووصف كيم ترامب بأنه “مختل عقليا” وقال إن تصريحات الرئيس الأمريكي “أشرس إعلان للحرب في التاريخ” وإن خطاب ترامب بالأمم المتحدة يوم الثلاثاء أكد أن برنامج بيونغ يانغ النووي هو “المسار الصحيح”.

وأشار كيم جونغ أون إلى أن ترامب “متسلط ورجل عصابات ويلعب بالنار وهو ليس رجلاً سياسياً”.

هذا ووصف وزير خارجية كوريا الشمالية، لى يونغ هو، أمس خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”نباح الكلاب”.

هذا وتحدث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال كلمته بأعمال القمة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، عن كوريا الشمالية وتجاربها النووية، قائلا: “الولايات المتحدة لديها قوة كبرى وتتحلى بالصبر لكن إذا اضطرت للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها، فلن يكون أمامنا من خيار سوى تدمير كوريا الشمالية بالكامل”.

وقال ترامب إن النظام الكوري الشمالي يقوم بأعمال تعذيب وقمع وقتل لشعبه، مضيفًا، أن رئيس كوريا الشمالية قام باغتيال شقيقه، داعيا المشاركين في أعمال القمة إلى وقف التعامل التجاري مع هذه الدولة والعمل على عزل النظام في كوريا الشمالية.

هذا وازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ. وهدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ “النار والغضب”، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يُشهد من قبل، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ، وتثي هذه التهديدات قلقا لدى حكومات الدول والشعوب، حيث يقع العالم على حافة اندلاع نزاع نووي، الشيء الذي لم يشهده منذ أيام “أزمة الكاريبي” في عهد الرئيس الأمريكي جون كنيدي والزعيم السوفياتي نيكيتا خروشوف.



-اقراء الخبر من المصدرزعيم كوريا الشمالية يوجه إهانة شديدة لترامب