رونالدو يتفوق على ليونيل ميسي عالميا في 2014

رونالدو يتفوق على ليونيل ميسي عالميا في 2014
رونالدو وميسي

 رونالدو يتفوق على ليونيل ميسي عالميا في 2014

يواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، صدارته لقائمة هدافي العالم للعام الثاني على التوالي.
ويتصدر رونالدو قائمة الهدافين لعام 2014 بتسجيله 61 هدفاً في 60 مباراة وبمعدل 1.01 هدف في المباراة الواحدة، وتفوّق البرتغالي على نظيره ليو ميسي، نجم برشلونة، بفارق ثلاثة أهداف. كما تفوّق رونالدو على الجميع من الناحية التهديفية للعام الثاني على التوالي، وسجل 61 هدفاً، بعدد 56 هدفا مع ريال مدريد وخمسة مع المنتخب البرتغالي.وسجل في البطولة الإسبانية 38 هدفاً و13 هدفا في رابطة أبطال أوروبا وثلاثة في كأس الملك واثنين في كأس السوبر الأوروبي.
وأحرز رونالدو مرة واحدة أربعة أهداف (سوبر هاتريك) وكانت في مباراة ضد إلتشي، وأحرز ثلاث مرات هاتريك و11 ثنائية.
منذ بداية هذا الموسم يحطم رونالدو سجلات تهديفية، إذ أحرز 25 هدفاً في 14 مباراة بالليغا، بالإضافة إلى تجاوزه راؤول في قائمة هدافي رابطة أبطال أوروبا على مرّ التاريخ، بعد تسجيله 72 هدفاً، وأيضاً شهد العام 2014 تحطيمه رقم بيدرو باوليتا كهداف تاريخي للمنتخب البرتغالي. وكان رونالدو قد أنهى العام 2013 بتسجيل 69 هدفاً في 61 مباراة، ويعتبر اللاعب الوحيد سواء العام الماضي أو هذا العام الذي لديه معدل أكثر من هدف في المباراة الواحدة.
ويأتي الأرجنتيني ليو ميسي وراء ابن ماديرا. ورغم أن نجم برشلونة خاض ست مباريات أكثر من البرتغالي في عام 2014، إلا أنه لم يتمكن من التفوق عليه تهديفياً، وسجل ميسي 58 هدفاً، منها 50 مع برشلونة وثمانية مع المنتخب الأرجنتيني.
وسجل ميسي 35 هدفاً في الليغا، 10 في رابطة أبطال أوروبا و5 في كأس الملك، ومع منتخب بلاده أحرز ثمانية أهداف كانت أربعة منها في كأس العالم، سجل الأهداف الأربعة في دور المجموعات، أما الأهداف الأربعة الأخرى فسجلها في ثلاث مباريات ودية. وأحرز ميسي في عام 2014 خمسة مرات هاتريك و12 ثنائية.
وتفوّق رونالدو على صاحب المركز الثالث وهو الإسباني جوناثان سوريانو، لاعب سالزبورغ النمساوي، بفارق ستة أهداف، وصاحب المركز الرابع لاعب الكيان الصهيوني إران زاهافي بفارق 21 هدفاً، ثم في المركز الخامس حل كل من نيمار وإبراهيموفيتش وراء رونالدو بفارق 28 هدفاً في قائمة الهدافين لعام 2014.

كووورة

التعليقات