روعة الآيس كريم في الصيف.. تعرف على أشهر صناعه

كتب: DW

قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يعني أن وقت الآيس الكريم قد حان. وكلما اشتد الحر، تضاعفت الطوابير المنتظرة أمام محلات بيع الآيس الكريم بنكهاتها المتنوعة والمتجددة بشكل مستمر.

سباجيتي آيس كريم

نحن مدينون لـ (داريو فونتانيلا) بالنكهة الرائعة الجديدة التي أضافها على أصناف الآيس كريم. آيس كريم سباجيتي/ معكرونة، عبارة عن آيس كريم بالفانيلا مضغوطة بآلة صنع المعكرونة على القشدة، ويضاف إليها صلصة الفريز مع شوكولاتة بيضاء. فونتانيلا، هو صانع آيس كريم، جيل ثالث، ويعيش في مدينة مانهايم الألمانية، مسقط رأس (شباتزلي) أحد أنواع المعكرونة الألمانية، اخترع آيس كريم سباجيتي العجيبة.

جنون الآيس كريم

اتسعت شهرة ماتياس مونتس خارج مدينة ميونخ الألمانية. ويظهر اسم صالونه ما هو محتواه: “Der verrückte Eismacher “، ويعني صانع الآيس كريم المجنون. ومن ضمن نكهاته الفريدة، كعكة البرقوق، والبيض المسلوق، وأيضاً الآيس كريم المصنوع من النقانق، والبطاطا المقلية. مع هذه السلسلة الجديدة من النكهات، لا شك بأنه يحظى بحشد كبير ومتنوع.

ذوبان الآيس الكريم

عندما يأكل الأطفال أكواز الآيس كريم، فإن وجوههم تمتلئ بها أيضاً. غير أن الآباء والأمهات غالباً ما يكونون مستعدين ومعهم المناديل لمواجهة هذه الفوضى. إذ يبدو أن الآيس كريم يذوب بسرعة أكبر في أيدي الأطفال تحديداً. تحظى أكواز الآيس كريم بشعبية كبيرة لدى الأطفال والبالغين على حد سواء.

أغنية الآيس كريم

(دولوميتي) هي عصير مثلج بألوان العلم الإيطالي. عندما احتفل هذا النوع من الآيس كريم بعامه الـ80 في عام 2015، قام مغني البوب الشعبي الألماني، هاينو، بطرح أغنيته (Like Ice in the Sunshine) التي ترتبط ارتباطا وثيقاً مع منتج الآيس كريم، لانجنيز. واحتفل منافس هذا المنتج الأبدي ( شولر) آيس كريم، بالذكرى السنوية له في يونيو 2017.

فوضى سماوية

هناك سبب ما لمذاق الآيس كريم الناعم أو الطري. ظهر هذا النوع من الآيس كريم عندما تمكن صانع مثلجات أمريكي من إنتاج طبقة رقيقة من الآيس كريم في اسطوانة تجميد. يقال أن جزيرة فهمارن في ألمانيا على بحر البلطيق، هي أفضل مكان ينتج الآيس كريم الناعم.

هدية مناسبة للدب القطبي

نعم، إنه الآيس كريم! عندما تغوص تونيا الدبة القطبية في مسبحها في حديقة حيوان برلين عند ارتفاع درجات الحرارة، يقدم لها المسؤول عنها بعض الآيس كريم، قد يزن 10 كيلوجرامات!.. وما يبدو كالزبادي مع الفاكهة، من المرجح أن يحتوي على قطعة أو قطعتين من سمك الرنجة. وفي بعض حدائق الحيوانات، تُقدم المثلجات لبعض الحيوانات، لأنها تتلذذ بها كما الإنسان.

-اقراء الخبر من المصدرروعة الآيس كريم في الصيف.. تعرف على أشهر صناعه