«روجر فيدرر».. المايسترو الذي لم يقل حب عشاقه

«روجر فيدرر».. المايسترو الذي لم يقل حب عشاقه
roger-federer-708785538

roger-federer-708785538

منذ أن بدأ ممارسة رياضة المفضلة، وحب الناس له في تزايد ملحوظ، بدأ حياته الإحترافية في عالم التنس، وظل عشاقه يطاردونه، وحتى بعد أن ظهرعلى الساحة كثير من اللاعبين المميزين إلا أن شعبيته لم تقل قط، لكن ظل عشاقه يربطون بين حبهم للتنس وبين وجوده في الملعب .. إنه «روجر فيدرر».

هو لاعب تنس سويسري محترف، ولد في 8 أغسطس 1981 بمدينة بازل بسويسرا، وهو حالياً المصنف الثاني عالمياً برابطة محترفي كرة المضرب،استطاع فيدرر البقاء ضمن أفضل عشرة مصنفين على العالم بشكل مستمر منذ أكتوبر 2002، وضمن أفضل عشرين مصنف منذ أبريل 2001.

حقق فيدرر أرقامًا قياسية عديدة منها: البقاء في صدارة التصنيف العالمي لمدة 302 أسبوع، بما في ذلك 237 أسبوع متتالي في الركز الأول بين «2004-2008».

حصلعلى 17 لقب من بطولات «الجراند سلام» لفردي الرجال، والوصول إلى المباراة النهائية خمس مرات على الأقل في كل بطولة من البطولات الأربعة الكبرى؛ والوصول إلى نهائي بطولة ويمبلدون تسع مرات.

كما يحمل فيدرير الرقم القياسي لأكثر من فاز ببطولة أستراليا المفتوحة مع كل من الأمريكي «أندريه أغاسي والصربي نوفاك دجوكوفيتش» بأربعة ألقاب، وفي ويمبلدون مع الأمريكي «بيت سامبراس» بسبعة ألقاب، وفي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة مع «جيمي كونورز وسامبراس» بخمسة ألقاب.

ومن ضمن الأرقام القياسية التي يحملها فيدرير في رابطة محترفي كرة المضرب، الفوز بستة ألقاب في نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس, كما أنه تمكن من لعب جميع نهائيات سلسلة بطولات الماسترز.

ويعتبر فيدرير هو صاحب أعلى رصيد مالي من بين لاعبي التنس، حيث وصلت الجوائز المالية التي تحصل عليها لأكثر من 80 مليون دولار أمريكي.

كما أنه فاز بالميدالية الذهبية في زوجي كرة المضرب للرجال في الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008 إلى جانب مواطنه «ستانيسلاس فافرينكا»، وتحصل على الميدالية الفضية في فردي الرجال في الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *