«رئيس الوزراء»: يبحث مضاعفة الاستثمارات اليابانية في مصر.. و«وزير الداخلية»: يتفقد في جولة أمنية الطرق السريعة

«رئيس الوزراء»: يبحث مضاعفة الاستثمارات اليابانية في مصر.. و«وزير الداخلية»: يتفقد في جولة أمنية الطرق السريعة
GNh3asCn8Pr3
GNh3asCn8Pr3
محلب

في ظل التطورات التي تشهدها مصر في تلك الفترة، تعمل الحكومة على الأرتقاء بالدولة من كافة النواحي السياسية والتجارية وغيرها، حيث استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، مدير عام الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، والسفير الياباني في القاهرة، وذلك لبحث سُبل زيادة مشروعات التعاون المصرية اليابانية خلال الفترة المقبلة.

فيما تناول رئيس مجلس الوزراء الاستعدادات الجارية لإتمام الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق التى ارتضاها الشعب المصرى بعد ثورة 30 يونيو والمتمثل في انتخاب مجلس نواب جديد، مشيرًا إلى أن استكمال مراحل الخارطة، سيفتح الطريق أمام المزيد من الاستقرار وتشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية، ومضاعفة مجالات التعاون مع كافة الدولة الصديقة، ومن بينها اليابان.

في سياق مُتصل، ترأس المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا أمس الأحد، بحضور وزراء الاتصالات، والعدل، والخارجية، ورؤساء مدينة الإنتاج الإعلامي، واتحاد الإذاعة والتليفزيون والشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات، ورئيس غرفة صناعة الإعلام، ورئيس غرفة صناعة السينما»، استجابة لطلب رئيسي الغرفتين، وذلك لوضع خطة للتحرك المصري ضد قيام بعض القنوات الأجنبية الخاصة بممارسات تضر بمصر اقتصاديًا ودينيًا واجتماعيًا وسياسيًا.

فيما يتعلق بالسياحة الداخلية لمصر، افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أعمال رفع الكفاءة والتطوير بمنطقة الأهرامات وحرم تمثال أبو الهول ومعبد أمنحتب الثاني المجاور له، كما افتتح أعمال الصيانة والتأهيل بهرم منقرع، بعد الانتهاء منها، بحضور وزيري السياحة والآثار، وذلك فى إطار مشروع تطوير منطقة الأهرامات الأثرية.

من الناحية الأخرى، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية، بهيرينكنشت مؤسس ورئيس مجلس إدارة أكبر شركة ألمانية متخصصة في تصميم وتصنيع ماكينات حفر وبناء الأنفاق، وذلك بحضور كل من المهندس هاني عازر، خبير الأنفاق العالمي، واللواء أ.ح كامل الوزيري، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وجاء هذا اللقاء لاستعراض نتائج الاتصالات التي تمت مع الشركة خلال الفترة الأخيرة لحفر الأنفاق كجزء من المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية، حيث إنه من المقرر أن يتم حفر عدد من الأنفاق أسفل المجري الملاحي لقناة السويس الجديدة.

في غضون ذلك، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية، بالدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عرضا خلال الاجتماع مشروع إنشاء مدينة للتجارة العالمية بالقرب من ساحل البحر الأحمر، حيث قدما شرحًا للفكرة الرئيسية التي تقوم على إنشاء مدينة عالمية للتجارة تضم ثماني ثقافات مختلفة تمثل مجموعة من الحضارات مركزها مصر، بالإضافة إلى عدد من الفنادق والمراكز التجارية.

على الصعيد الأخر، قام اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بجولة أمنية موسعة تفقد خلالها الطرق السريعة داخل محافظة الجيزة وعمل خلالها على الأوضاع الأمنية فى المحافظة، فيما تفقد الارتكازات والأقوال الأمنية المنتشرة على الطرق والمحاور الرئيسية بالمحافظة بالإضافة إلى طرق مدينة السادس من أكتوبر.

كما عمل وزير الداخلية على تفقد الأوضاع الأمنية على كافة الطرق الصحراوية السريعة لمتابعة مدى الانتشار الأمني للقوات على تلك الطرق، حيث تفقد طريق الإسماعيلية الصحراوي لمتابعة تواجد القوات والأقوال الأمنية والتمركزات، كل في موقعه.

مما حرص على تفقد طريق السويس الصحراوي لمتابعة مدى جاهزية القوات لتنفيذ كافة المهام الأمنية المكلفة بها والتصدي لأي محاولات من شأنها الإخلال بالأمن العام، بالإضافة إلى تفقد الأقوال والأكمنة المنتشرة على الطريق الدائري لمواجهة أي أعمال شغب من شأنها تعطيل حركة المرور.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *