رئيس الوزراء يؤكد: الدولة مستمرة في خارطة الطريق.. والمؤتمر الاقتصادي في موعده

رئيس الوزراء يؤكد: الدولة مستمرة في خارطة الطريق.. والمؤتمر الاقتصادي في موعده
محلب
إبراهيم محلب
إبراهيم محلب

عقد المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء ، مؤتمرًا صحفيًا، ظهر السبت، استعرض خلاله ترتيبات الدولة إلى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى (مصر المستقبل) المقرر عقده فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13- 15 مارس 2015.
بدأ رئيس الوزراء كلمته، مؤكدًا أنّ الدولة مستمرة لاستكمال خارطة الطريق التي بدأها الرئيس السيسى، مشيرًا إلى أنّ الدولة مستمرة فى البناء، وآخرون مستمرون فى الخراب.
وتابع محلب، أننا نمتلك رؤية اقتصادية لتعافى الاقتصاد المصرى، ونعمل على استغلال المؤتمر لتوصيل هذه الرؤية، كما اننا نعمل على تأمين المؤتمر من كل النواحى ، للوصول إلى اعلى مستوى ونجاح المؤتمر، مضيفًا أنّ مجموعة من الوزراء ستذهب لشرم الشيخ للتاكد من كأفة الاستعدات للمؤتمر الاقتصادى.
وأضاف أنّ المؤتمر خطوة او محطة رئيسية لخريطة الطريق السياسية، وإعلان موعد الانتخابات البرلمانية وخطوات التنفيذ، التي ستؤدى لمصر المستقبل، خير دليل على خطوات الدولة المستقبلية.
وأشار محلب إلى أنّ اليوم شهد اجتماعا بالجانب السعودى والجانب الإماراتى، وغدًا سيتوجه للكويت لاستمرار التواصل مع الأشقاء.
وإجريت العديد من الاجتماعات مع الجانب الأوروبي من رجال الأعمال للولايات المتحدة واليابان والصين، مؤكدًا أن انتظار الاجتماع مع روسيا.
واستطرد أنّ الاقتصاد المصرى في طريقه للتعافى حسب تقارير البنك الدولي والمؤسسات المالية على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه الدولة المصرية، مؤكدًا أن افتتاح مشروع كبير فى ميدان التحرير”جراج التحرير” كان رسالة للكل بأننا لدينا إصرار على الاستمرار فى البناء.
وختم كلمته مطالبًا الإعلام، أنّ يكون صوت الحق كبير إلى البلد فى الحق وكشف الارهاب والخيانة والخسة، وصوت لترويج هذا المؤتمر الذي سيرجع بالخير على مصر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *