«دول العالم» تندد بحادث حرق الطيار الأردني.. وهاشتاج«داعش حرق الطيار الأردني» يتصدر «تويتر»

«دول العالم» تندد بحادث حرق الطيار الأردني.. وهاشتاج«داعش حرق الطيار الأردني» يتصدر «تويتر»
معاذ الكساسبة
الشهيد معاذ الكساسبة
الشهيد معاذ الكساسبة

جريمة ليست جديدة على تنظيم داعش، فقد اعتاد على القيام بتلك الجرائم البشعة، وقتل الناس أي كانت جنسيتهم، وتعدد أساليب القتل المستخدمة، منها القتل شنقًا، وتقطيع رؤوسهم، وأخيرهم حرقهم بدون رحمة، ليصبحوا أشلاء.

حيث نفذ تنظيم داعش، هجمته بوحشية على الطيار الأردني معاذ الكسابسة بحرقه حيًا حتى فارق الحياة، مما أثار صدمة وزعر لكثير من دول العالم، وزاد تصميمهم لجمع قواهم والقضاء على التنظيم الإرهابي المسمى بـ «داعش».

كما وصف باراك أوباما، الرئيس الأمريكي، عمل التنظيم قائلا:« مؤشر آخر على شراسة ووحشية وتنظيم داعش الإرهابي لا يهمه سوى الموت والدمار»، بعد بث داعش لفيديو حرق الطيار الأردني، مطالبًا الدول بتكثيف جهودا للقضاء على التنظيم.

ومن جانبه، ندد فرنسوا هولاند، الرئيس الفرنسي، خلال تصريحات صحفية له، الحادث الإرهابي لداعش، واصفًا إيها بــ «الاغتيال الهمجي»، أما عبر ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطاني، عن استيائه لما حدث، قائلا:« جريمة مروعة تذكر مجددًا بأن داعش يجسد الشر».

في نفس السياق، أوضح الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خلال تصريحات صحفية، بأن ما قامت به داعش «عمل إرهابي خسيس»، واصفًا التنظيم بأنه تنظيم «داعش الإرهابي الشيطاني»، كما وصفت الحكومة المغربية قتل الطيار الأردني،«العمل الإجرامي الشنيع الذي اقترفته يد الإرهاب البغيض»، متوجهين بالتعازي لدولة الأردن وأسرة الطيار.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي، أن قتل الكساسبة هو الجريمة البربرية البشعة والمقززة، ونددت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها، أن عملية قتل الطيار الأردني جريمة تتعارض مع كل القيم الإنسانية.

كما نفذت الحكومة الأردنية، اليوم، حكم الإعدام في السجينة ساجدة الريشاوى وزياد الكربولى، ردًا منها على قتل تنظيم داعش للطيار الأردني معاذ الكساسبة، بعد اتخاذها القرار أمس.

يذكر أن ساجدة الريشاوى العراقية كانت العنصر الأساسي في التفاوض للإفراج عن معاذ الكساسبة، وكان داعش أعطى مهلتين للحكومة الأردنية للإفراج عنها.

ودشن عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، «الفيس بوك»، «تويتر»، هاشتاج «داعش يحرق الطيار الأردني»، مُطالبين الدول بالتكاتف من اجل محاربة الإرهاب، وأن الإسلام برئ مما يفعلونه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *