«دول التحالف».. تسع غارات على مواقع تنظيم الدولة في سوريا والعراق
دول التحالف
دول التحالف
دول التحالف

في إطار الأحداث التي تشهدها دولتي العراق وسوريا نتيجة سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» على بعض المناطق بها ومحاولتهم لتحويل البلاد إلى دول «إرهابية» يخشاها الجميع، شنت طائرات دول التحالف ثلاث غارات في سوريا وست غارات في العراق منذ الأحد في إطار حربها على تنظيم الدولة الإسلامية، وفقًا لما ذكره الجيش الأمريكي.

فيما يتعلق بذلك، أوضحت قوة المهام المشتركة في بيان الاثنين إن الغارات في العراق استهدفت وحدة تكتيكية، ودمرت مبنى تابعًا للدولة الإسلامية، ومدفعا آليًا ثقيلًا قرب الموصل، فيما قصفت الغارات الأماكن التالية وهي.. الفلوجة، وبيجي، والأسد، وكركوك.

في السياق ذاته،قامت الغارات باستهداف مناطق عدة في سوريا قرب كوباني، ودير الزور، والرقة، فيما دمرت خمس عربات وقصفت وحدة تكتيكية، كما جاءت تلك الغارات بعد غارات أردنية استمرت ثلاثة أيام.

مما يُذكر، بأنه كانت الأردن قد أعلنت الأحد أنه تم تنفيذ 56 غارة جوية خلال هذه الفترة على تنظيم «الدولة الإسلامية» في شمال شرق سوريا، مُستهدفًا بذالك قواعد مهمة ومستودعات للأسلحة في تصعيد للحملة ردًا على قتل التنظيم المُتشدد للطيار الأردني مُعاذ الكساسبة.

نقلًا عن الـ«بي بي سي»، أوضح مصدر أمني في محافظة الأنبار في إحدى تصريحاته الصحفية بأن مقاتلي صحوة عشيرة الجغايفة قتلوا أكثر من 24 من مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية»، وأسروا عددًا آخر منهم، بمساعدة من الجيش والشرطة العراقيين، بينما سلم مقاتلو الصحوة الجيش 4 من مسلحي التنظيم للتحقيق معهم.

فيما أفاد المصدر أن «مقاتلي عشيرة الجغايفة نفذوا هجومًا مباغتًا على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية بالقرب من منطقة الثرثار على طريق بيجي حديثة، كما نفذوا حكم الإعدام في خمسة من عناصر التنظيم في مركز ناحية بروانة شمال غرب حديثة».

مؤكدًا المصدر أن القوات الأمنية تستعد لشن هجوم موسع لاستعادة السيطرة على هيت خلال الأيام القليلة المقبلة.

على الصعيد الأخر، قد قام التحالف المناوئ لتنظيم «الدولة الإسلامية» الذي يُعرف بـ«داعش»، والذي تقوده الولايات المتحدة بتنفيذ 27 غارة مُسبقة على أهداف التنظيم في سوريا والعراق، وهو ما أدى إلى اعتراف التنظيم للمرة الاولى بهزيمته في بلدة عين العرب «كوباني» السورية..