بالفيديو.. دعوات لـ «ثورة من جديد».. وسط إطلاق غاز في ميدان طلعت حرب

بالفيديو.. دعوات لـ «ثورة من جديد».. وسط إطلاق غاز في ميدان طلعت حرب
10409056_500562560086048_9196925472055391068_n
مسيرات اليوم
مسيرات اليوم

دعت القوى الثورية في مصر إلى النزول إلى ميادين مصر، في تمام 6 ونصف من مساء اليوم؛ تنديدًا بحكم القضاء اليوم بمحاكمة القرن ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و6 من معاوينه، صباح اليوم.

وذلك عبر صفحاتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حيث نزلت حركة طلاب مقاومة جامعات مصر، و6 إبريل بجبهتيها، والاشتراكيين الثوريين، ومصر القوية، والتيار المصري، وحزب العيش والحرية، وحزب الدستور، وحركة شباب من أجل العدالة والحرية.

فيما أدت تلك التجمعات بعبد المنعم رياض إلى مطاردة مدرعات الشرطة للمتظاهرين، وذلك في الشوارع طلعت حرب ومحمد فريد وصبري أبو علم والشوارع المحيطة بميدان التحرير أيضًا، مما أدى إلى تفرق المتظاهرين وتجمعهم عن فندق هيلتون رمسيس، وأصيب أحد المتظاهرين نتيجة تلك الاعتداءات.

وحسبما أوردت صفحة 6 إبريل اللجنة الإعلامية، أن هُناك 100 متظاهر على الأقل تم القبض عليهم، بالإضافة إلى القبض على زملاء بمواقع إخبارية كالفجر والشروق، وكذلك الزميل مصطفى السيد، صحفي اليوم السابع، والزميل محمد أحمد أنور، بموقع البوابة نيوز.

فيما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش على تلك المسيرات للفض، واعتدى أهالي الشوارع الجانبية وأصحاب المقاهي على المتظاهرين الفارين من قنابل قوات الأمن، مما أدى لحدوث كر وفر في الشوارع المحيطة بميدان التحرير.

وفي هذا الصدد تم غلق محطتي محمد نجيب وجمال عبد الناصر، إبان تلك التظاهرات في المحيطات بهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *