دراما الواقع تسيطر على مسلسلات الموسم الثاني


كشفت كواليس عدد من المسلسلات التي يجري تصويرها حاليا عن ملامح ونوعية هذه الأعمال، حيث يبدو عليها الاهتمام بقضايا الواقع والمجتمع بشكل يؤكد سيطرة الدراما الاجتماعية على أحداث مسلسلات تعرض خارج موسم دراما رمضان المقبل.

وتواصل أسرة عمل مسلسل “السر” تصوير مشاهدها في مدينة السادس من أكتوبر بعد توقف بسبب مشاكل انتاجية ، حيث جرى تصوير التصوير حوالي 75 % من مشاهده.

ويقدم مسلسل” السر”، الذي ينتمي لمسلسلات الـ60 حلقة ، مجموعة من القصص من أرض الواقع تحكى الصراع بين طبقات المجتمع ووقوع جرائم يتم التحقيق فيها حيث تجري أحداثه ، التي تتسم بالغموض، في إطار اجتماعي بوليسي.

ويشارك في بطولة المسلسل حسين فهمي، ونضال الشافعي، ومايا نصري، ودينا، و أحمد حلاوة، ونورين كريم، ومايا فارس، ونور الكاديكي، ومحمد سليمان، ومنة جلال، تأليف حسام موسي وإخراج محمد حمدي.

ويعتبر مسلسل “الشارع اللي ورانا” نموذجا للواقعية حيث يتناول قصة حقيقية من واقع المجتمع، وهي تواجد الأرواح في المنزل بعد الوفاة، وهذا المنزل تسكن فيه أسرة مكونة من 5 أشخاص كل منهم له قصة مختلفة.

وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال التي تعتمد على الغموض والإثارة، وتتناول الصراع النفسي والمجتمع الذي يعيشه الإنسان بين واقعه الحقيقي وبين العالم الافتراضي، الذي يخلقه هو بنفسه.

وتستمر أسرة المسلسل في تصوير عدد من المشاهد الخارجية بمدينة 6 أكتوبر فجرى الانتهاء من تصوير ثلثي العمل المقرر عرضه بداية العام الجديد.

ويشارك في بطولة المسلسل فاروق الفيشاوي ،ودرة، ولبلبة،ونسرين أمين، ونهى عابدين، وأحمد عزمي، وأحمد حاتم، وهند عبد الحليم، من تأليف حاتم حافظ، وإخراج مجدي الهواري.

ولا تغيب الواقعية عن الجزء الثاني من مسلسل “نصيبي وقسمتك” حيث يقدم قصصا أقرب إلى الواقع من خلال تناول عدد من قضايا المرأة المصرية في المجتمع الشرقي وما ينتابها من مشاكل وقضايا، على أن يتم عرض كل قصة في 5 حلقات وليس في 3 كما جرى في الجزء الأول.

ويواصل أبطال المسلسل تصوير قصصهم في المسلسل بشكل مختلف تماما عن الجزء الأول من ناحية الفورمات وشكل القصص وعددها، إضافة إلى طبيعة الموضوعات المقدمة مع الاحتفاظ بشكل المسلسل في اعتماده على حلقات منفصلة متصلة وتقديم أكثر من قصة فيه.

وأكد المؤلف عمرو محمود ياسين أنه انتهى من كتابة حلقات المسلسل، مشيرا إلى أنه سيتم عرض كل قصة في 5 حلقات وليس في 3 كما جرى في الجزء الأول.

ولفت إلى أن المسلسل يقدم نماذج واقعية من المجتمع لأنها تجذب المشاهد وتجعله يتفاعل مع الحدث، موضحا أن أحداث المسلسل ستشهد مشاركة بعض الوجوه الشابة التي ستنال إعجاب الجمهور.

ويشارك في بطولة المسلسل هاني سلامة، ونجلاء بدر، وليلى شعيب، وجيهان خليل، وجلال زكي، وأحمد صلاح حسني، وهبة عبد العزيز، وتأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج أحمد صالح.

وينتظر الجمهور عرض حلقات مسلسل “الطوفان” على إحدى القنوات المصرية الخاصة يوم السبت المقبل حيث تعبر قصته عن الواقع المصري الحالي.

وتجري أحداث المسلسل في إطار درامي حول الأخلاق والقيم والمباديء التي أصبحت تسود المجتمع في هذا العصر، والرغبة التي تجتاح الجميع في الثراء ولو على حساب الأخلاق.

وأكد السيناريست محمد رجاء أن المسلسل يعبر بصدق عن الواقع الحالي، ويعتبر المسلسل واحدا من المسلسلات الاجتماعية العائلية الكلاسيكية ذات الطابع المصري الواقعي.

وأعرب محمد رجاء، على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، عن أمله في أن يعيد المسلسل إلى الأذهان مسلسلات اجتماعية حققت رواجا في التسعينيات من القرن الماضي.

ويشارك في بطولة “الطوفان” ماجد المصري، وأحمد زاهر، وروجينا، وأيتن عامر، ومحمد عادل، وإيهاب فهمي، وفتحي عبدالوهاب، ووفاء عامر، وعايدة رياض، وريهام عبد الغفور، وأحمد بدير، ورامي وحيد، ونجلاء بدر، وسيد رجب، وعبير صبري، وعدد كبير من النجوم، تأليف بشير الديك، وسيناريو وحوار محمد رجاء، وإخراج خيري بشارة.

 



-اقراء الخبر من المصدر
دراما الواقع تسيطر على مسلسلات الموسم الثاني