داعش تقترب من الحدود المصرية

داعش تقترب من الحدود المصرية
تنظيم داعش
تنظيم داعش
تنظيم داعش

ذكرت قناة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية عبر موقعها على الانترنت، أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» يقترب من الحدود المصرية بعد سيطرته على مدينة درنة الليبية.

وأضافت القناة أن تنظيم داعش تمكن من السيطرة على مدينة درنة الساحلية شرق ليبيا والقريبة من الحدود مع مصر، والتي تبعد نحو 200 ميل عن شواطئ أوروبا الجنوبية.

وأشارت سي إن إن إلى أن الرايات السوداء اليت تحمل شعار «لا إله إلا الله محمد رسول الله»، ترفرف فوق المباني الحكومية وسيارات الشرطة في مدينة درنة الليبية.

يشار إلى أن زعيم تنظيم «داعش»، أبو بكر البغدادي، قد قال في تسجيل صوتي بثه إلى عناصره: «أبشركم قريبًا بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان مصر والحرمين وليبيا واليمن والجزائر ونبايع من بايعنا في تلك البلدان وعلى كل منهم السمع الطاعة لوليه المكلف».
وقال زعيم داعش: «على المؤمنين أن يعلموا أن الجهاد أفضل الأعمال إلى الله، وجنودنا يقاتلون طاعة لله وقربة له سبحانه وتعال.ى، وإنهم منصورون ولو بقى منهم رجل واحد ولن يتركوا القتال».

وأضاف زعيم «داعش» خلال كلمة صوتية له، بثها التنظيم، أنه رغم الحملة الصليبية الشرسة ضد جنودنا إلا أنها لم تزد جنودنًا إلا تمسكًا بمنهجهم والثبات والإصرار.

وتابع: «الحملة من أفشل الحملات وأخيبها، وأمريكا وعملاؤها يخافون من عودة الخلافة الإسلامية وعودة المسلمين، فهذه الحملة ما هى إلا مسرحية إعلامية، فهم عاجزون عن إرسال قوات برية لنزال المجاهدين، فهم عجزوا عن حربنا بالوكالة وعما قريب سيضطرون للنزول على الأرض وإرسال قواتهم إلى حتفها ودمارها بإذن الله، ولن تصمد جنودهم في وجه جنود الدولة الإسلامية فاطمئنوا أيها المسلمون وأبشروا، فزحفنا مستمر ولا تصدقوا الإعلام الكاذب وادعاءاتهم اطمئنوا فإن دولتكم بخير وستظل تمتد ولو كره الكافرون».

التعليقات