«خلِّي بالك من ابنك».. تزايد وقائع خطف الأطفال مع اقتراب الدراسة


تزايدت في الآونة الأخيرة وقائع خطف الأطفال، لمساومة ذويهم على دفع فدية مالية لإطلاق سراحهم، وكانت آخر تلك الوقائع محاولة خطف طفل أثناء سيره مع والدته ببولاق الدكرور.

خطف في «عز الظهر»
في منطقة بولاق الدكرور، تلقى المقدم محمد الجوهري رئيس المباحث، بلاغًا من الأهالي بضبط أحد الأشخاص حال شروعه في خطف طفل بشارع ترعة عبد العال.
بالانتقال والفحص، تم التقابل مع ربة منزل، وقررت أنه حال سيرها وبصحبتها نجلها (م. د) (13 سنة- طالب) فوجئت بتوقف سيارة ملاكي دون لوحات معدنية، ترجل منها شخصان، وشرعا في خطف نجلها عن طريق جذبه إلى داخل السيارة، إلا أنها استغاثت بالأهالي وتمكنوا من إيقاف السيارة وضبط قائدها، فيما تمكن آخرون من الهرب.
وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع سائقين، وذلك لعلمهم بيسر حال والد الطفل، فاتفقوا على وضع خطة لخطف نجله وطلب فدية.

دُفن حيًا
وكانت القضية الأبشع على الإطلاق، هي قضية الطفل أنس، الذي كان يحرص على الذهاب للكتاب وحفظ القرآن، حتى جاء يوم ذهب للكتاب ولم يعد، حيث اختطفه جاره (سائق توك توك) بغرض دفع فدية مالية، ولعدم مقدرة الأهل على دفع الفدية المالية، وتعرف الطفل على المتهم، دفن المجرم «أنس» وهو حي، ليحتضن الطفل مصحفه وينتقل لجنة الخلد.
كان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا بالعثور على جثة الطفل “أنس أحمد محمد حسين” 8 سنوات، مقتولا، بعد 3 أيام من خطفه مقابل فدية مالية من أسرته 2 مليون جنيه، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى العام بأبو كبير.
وتم تشكيل فريق بحث جنائي، وتبين أن مرتكب الواقعة يدعى “يحيى. إ. م. إ” (42 سنة- سائق توك توك) جار الطفل، وخطفه مقابل طلب فدية مالية من أسرته، لأن الطفل هو الولد الوحيد لأسرته على بنتين، وتم ضبطه واعترف بارتكاب الواقعة.

طفل أسيوط 
كما قام 5 مجهولين يستقلون سيارة ربع نقل، بخطف الطفل “م.ج.ى” طالب ابتدائي أثناء تواجده بأرض زراعية ملك جده إلى مكان غير معلوم، وتوصل فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 مسجلين خطر.
وأكدت التحريات، أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في خطف الأطفال ميسوري الحال ومساومة أُسرهم على إعادة الطفل مقابل فدية، وأن نظرهم وقع على هذا الطفل لعلمهم بعمل والده بمجال المقاولات بدولة الكويت، وامتلاك جده 4 عقارات بالقاهرة و13 فدانا بالقرية، وتم ضبط المتهمين وتحرير الطفل المختطف.

طفل مدينة نصر
استغل شاب ثراء خالته وزوجها وخطط لاختطاف نجلهما (عمرو. 4 سنوات) من أمام منزل أسرته في منشأة ناصر، بعدما استدرجه لشراء حلوى واحتجزه داخل عقار تحت الإنشاء بمعاونة صديقه، كما طالب بفدية قدرها 300 ألف جنيه مقابل إعادته، إلا أن تحريات المباحث تمكنت من تحديد هويته وتم ضبطه.

طفل القاهرة
كما كشف رجال مباحث القاهرة، لغز واقعة اختطاف نجل صاحب محل منظفات، أثناء لهوه أمام المحل، ومطالبة والده بدفع مبلغ 100 ألف جنيه كفدية نظير إعادته، وتبين أن عاطلين أحدهما كان مستأجرا محل قرب محل والد الطفل، وهو من خطط لخطفه نظرا لعلمه بثراء والده، فتم ضبط المتهمين، وإطلاق سراح الطفل وإعادته لوالده.



-اقراء الخبر من المصدر
«خلِّي بالك من ابنك».. تزايد وقائع خطف الأطفال مع اقتراب الدراسة