خلاف «مصر وقطر» يحتل صدارة الصحف العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي

خلاف «مصر وقطر» يحتل صدارة الصحف العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي
أمير-قطر-يدعو-الرئيس-المصري-السيسي-لحضور-نهائي-بطولة-العالم-قطر-2015

ريهام هشام

بالغت الصحف في تصريحاتها وتحليلها مثل صحيفة «نيويورك تايمز»، التي أكدت على أن «مجلس التعاون الخليجي»، يعيد حساباته ويلقي باللوم على مصر، بسبب أتهاماتها لقطر، التي كانت منبوذة من قبل، من العديد من الدول العربية المناهضة لمصر، لمواقفها الصريحة الانتهاكية لمصر.

وأكدت الصحيفة على أن برغم وقوف السعودية والإمارات، بجانب مصر، كرعاة رئيسيين للحكومة المصرية، إلا أن هذا لم يفيد مصر في اجتماع الخميس، حيث دافع المجلس عن قطر ملقيا باللوم على مصر، بعد تصريحات مسؤل مصري للدوحة بدعمها للإرهاب.

حيث تداولت الصحف العالمية اليوم، الجمعة، عدة أخبار كان في مقدمتها، المُشاحنات الجارية بين مصر وقطر، في الوقت الحالي، فصلتت أضوائها حول عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الذي أنتقد فيها الأتهامات المصرية لقطربدعم الإرهاب على طريقتها الخاصة، على الرغم من نفي الزياني لهذا التصريح.

وكان أبرز ردود أفعال قطر، تجاة أتهام مصر لها، هي سحب السفير القطري من القاهرة، للتشاور في أمور عدة، راغبين بهذا التأثير على الشأن السياسي المصري، هذا الأمر الذي قابلة الشعب المصري بالتحدي والسخرية، من قطر وحجمها بين الدول العربية.

فأنتشر هاشتاج ضد قطر، احتل صدارة تويتر، بعد أستدعاء سفيرها، قائلين: «في 60 داهية وهنكسر وراك قلة»، كما أنتشرت الكثير من النكت الاستهزائية حول قطر.

ونشرت صحيفة الإندبندنت تقريرًا يكشف خبايا من حياة زعيم التنظيم المسلح «داعش» أبو بكر البغدادى، قبل انتهاجه مسلك التطرف، نقلاً عن بحث نشرته إحدى الصحف الألمانية عن حياته بعد تجولها فى مدينة صباه سامراء. 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *