خدمة جديدة تضاف إلى تطبيق أوبر لإخفاء أرقام المستخدمين


القاهرة – (د ب أ):

طورت شركة خدمة استدعاء سيارات الركوب عبر الهواتف الذكية نسخة محدثة من تطبيقها الأساسي بهدف القضاء على الرسائل النصية والمكالمات العشوائية التي يمكن أن تصل من أرقام مجهولة عبر تطبيق أوبر إلى المستخدم الذي ينتظر رسالة تحديد موقع السيارة المستدعاة.

وبحسب موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا فإن المكالمات أو الرسائل النصية التي تأتي من أرقام هواتف مجهولة قد تكون أو لا تكون هي المكالمة أو الرسالة التي ينتظرها المستخدم ستصبح شيئا من الماضي مع إعلان الشركة الأمريكية إضافة خاصية المحادثة إلى تطبيقها. وقد تم تصميم خاصية المحادثة لكي ترسل التعليمات إلى السائق بشأن ظروف ومكان وجود الراكب على سبيل المثال. ولأسباب تتعلق بسلامة السائق، فإن هذه المحادثة تكون مسموعة وبصوت مرتفع بالنسبة للسائق الذي يمكنه الرد بمجرد إشارة برفع إصبع الإبهام.

ويمكن الوصول إلى خاصية المحادثة في تطبيق أوبر من خلال خيار “كونتاكت” ثم “شات”، حيث سيكون في مقدور كل من السائق والراكب استقبال رسالة تأكيد على أن رسالته تم إرسالها وتمت قراءتها أيضا.

ونتيجة لذلك لن يكون السائقون ولا الركاب في حاجة إلى تبادل أرقام الهواتف لكي يتواصلوا معا حتى يلتقيان في المكان المحدد. وتقول شركة أوبر إن “المحادثة الداخلية في التطبيق ستكون متاحة على مستوى العالم لكل من السائقين والركاب خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

ونقل موقع “سي نت دوت كوم” عن متحدثة باسم “أوبر” القول إن العديد من الدول لديها بالفعل تكنولوجيا إخفاء الهوية وهذا يعني أنه “عندما ترسل رسالة نصية قصيرة أو تجري اتصالا هاتفيا مع سائقك بعيدا عن التطبيق (أو العكس) فإنك ستستخدم رقم هاتف عشوائي. وهذه التكنولوجيا غير متاحة في كل مكان ولهذا السبب فإن خاصية المحادثة الجديدة ستكون مفيدة لآنها ستجعل إمكانية إخفاء هوية مستخدمي تطبيق أوبر متاحة للجميع.



-اقراء الخبر من المصدرخدمة جديدة تضاف إلى تطبيق أوبر لإخفاء أرقام المستخدمين