حيل بسيطة لسحب لون الصبغة من الشعر بطريقة طبيعية!

حيل بسيطة لسحب لون الصبغة من الشعر بطريقة طبيعية!
حيل بسيطة لسحب لون الصبغة من الشعر بطريقة طبيعية!

صبغت شعرك ولم تحصلي على النتيجة المطلوبة؟ تريدين سحب هذا اللون والحصول على اللون المثالي المرتجى من دون أن تؤذي شعرك؟ تحاولين إستعادة لونه الطبيعي عبثاً؟ ستقدّم إليك أفضل النصائح والطرق لسحب لون الشعر غير المرغوب به:

قبل أن نكشف لك عن أي طريقة لسحب لون الشعر نشير إلى أن صبغ الشعر مراراً وتكراراً خلال فترات متقاربة يسبب الجفاف لشعرك لذا ننصحك باستخدام البلسم بشكل دائم. كما يُنصح بالاستعانة بمتخصص عند القيام بإزالة الصبغة من الشعر لتجنب الاضرار والتلف. أمّا طرق سحب اللون فهي التالية:

إزالة الصبغة الفاتحة من الشعر:

* إذا حصلت على لون صبغة أفتح من اللون الذي توقعته وترغبين بإستعادة لون شعرك الطبيعي، فعليك إستخدام الصبغة الأساسية للون شعرك كخطوة أولى. من هنا، نشير إلى أن لكل لون شعر ما يعرف بـ” الصبغة الأساسية” الخاصة به. فالصبغة الأساسية للشعر الأشقر تميل إلى اللون الأصفر، والصبغة الأساسية للّون البني الفاتح تميل إلى اللون البرتقالي. أما الصبغة الأساسية للشعر البني المتوسط إلى الداكن فهي الأحمر.

في هذا السياق، إذا كنت تريدين إستعادة لون شعرك البني بعد أن قمت بصبغه باللون الأشقر مثلاً، عليك أولاً الصبغ باللون الأحمر لإستعادة لون الشعر الطبيعي تدريجياً. أمّا إن كانت الصبغة أغمق من لون شعرك الطبيعي فعليك التصرّف بسرعة، لأّنّ إزالة الصبغة الموضوعة حديثاً تبقى أسهل من إزالتها بعد فترة طويلة:

* إذا صبغت شعرك وإستخدمت صبغة شبه دائمة للون أغمق من اللون المطلوب ، لا تقلقي، لأن هذا النوع من الصبغات يختفي سريعاً كلّما غسلت شعرك.

* إذا صبغت شعرك بلون داكن جداً باستخدام صبغة دائمة، يمكنك إزالتها بواسطة أنواع من الشامبو المخصصة لإزالة الصبغة.

* إذا لم تنجح الشامبوهات المخصصة بعملية إزالة الصبغة يمكنك إستبدالها بشامبوهات لإزالة القشرة من الشعر، لأن هذه المنتجات عرفت بقدرتها وفاعليتها في سحب اللون من الشعر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *