حملة تطهير قائمة الزمالك.. 19 صفقة وغموض موقف الأجانب


حملة تطهير قائمة الزمالك.. 19 صفقة وغموض موقف الأجانب


08:12 م


الجمعة 18 أغسطس 2017

كتب- عمر قورة:

بعد موسم مليء بالإخفاقات، دخل الزمالك بقوة في الميركاتو الحالي بحسم التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين، في حملة “تطهير الفريق” التي أعلنها مرتضى منصور رئيس الزمالك استعدادًا للموسم الجديد (2017-2018).

لم يحقق الزمالك أي لقب واكتفى بكونه الثالث محليًا وإفريقيًا وعربيًا، قبل أن يتبخر حلم الحفاظ على لقب كأس مصر من الدور نصف النهائي، باستثناء كأس السوبر الذي حصده على حساب الأهلي في يناير الماضي.

راحلون ووافدون جدد

أعلن الأبيض بمؤتمر صحفي الاستغناء عن 10 لاعبين: محمد ناصف، وأسامة إبراهيم، وإسلام جمال، وعلي فتحي، وشوقي السعيد، ومحمد مسعد، وإبراهيم صلاح، وصلاح ريكو، وأحمد جعفر، مع الزامبي إيمانويل مايوكا، وشدد مرتضى منصور على عدم رحيل أي لاعب لأي ناد بشكل مجاني، مؤكدًا أن هذا “مال عام”.

وأتم مجلس الإدارة تعاقده مع عدة لاعبين من الدوري المصري: الكونجولي كابونجو كاسونجو (الاتحاد السكندري)، والغاني بينيامين أشيمبونج (الداخلية)، وصلاح عاشور (إنبي)، وأحمد داوودا (مصر المقاصة)، وأحمد مجدي (انتقال حر)، وأحمد مدبولي (النصر للتعدين)، والإيفواري عبدالرزاق سيسيه (أسوان)، ومحمود علاء (وادي دجلة)، ومحمد رمضان (بتروجيت)، وعبدالله جمعة (إنبي)، ومحمد الشامي (إنبي).

واستعاد الزمالك خدمات خمسة لاعبين: حازم إمام (الاتحاد السكندري)، إبراهيم عبدالخالق (المقاولون العرب)، محمد كوفي (الاتفاق السعودي)، يوسف أوباما (وادي دجلة)، وخالد قمر (الاتحاد السكندري).

وفتح مرتضى منصور باب رحيل محمود عبدالرازق “شيكابالا” عن القلعة البيضاء هذا الصيف، مؤكدًا أن طلب اللاعب اللعب تحت قيادة أحمد حسام ميدو وحسام حسن، يعني أنه خارج الزمالك الموسم المقبل.

موقف الأفارقة

رغم إعلان اتحاد الكرة بقيد ثلاثة لاعبين أجانب فقط في قوائم الأندية للموسم الجديد، يتمسك الزمالك بقيد عبدالرزاق سيسيه (18 عامًا) تحت السن، مع إعارة لاعب لأحد الأندية المصرية.

وتتجه النية داخل أروقة القلعة البيضاء للموافقة على إعارة أشيمبونج إلى طلائع الجيش، لتصبح الأولوية لكل من معروف وكاسونجو وسيسيه، ولم يتحدد موقف محمد كوفي سواء برحيله أو إعارته.

ويجوز لأي نادي إعارة أي لاعب مرتبط بعقد مع ناديه، ويتم رفع اسم اللاعب المعار من القائمة المكونة من الـ30 لاعبا، ويمكن قيد لاعب بدلا منه دون التزام بعدد.

موقف السوريين

فتحت معاملة السوري والفلسطيني كلاعب مصري في قوائم الأندية، الباب للزمالك للتعاقد مع ثلاثة لاعبين سوريين هذا الصيف، رغم سماح اتحاد الكرة بقيد لاعبين اثنين كحد أقصى.

وأعلن الزمالك بشكل رسمي ضم علاء الشبلي ظهير أيمن النفط العراقي لمدة ثلاثة مواسم، في الوقت الذي أكد فيه مرتضى حسم ضم ثنائي الوحدة السوري خالد المبيض ومؤيد العجان.

‎ويدرس مسؤولو الزمالك إعارة المبيض لأحد الأندية المصرية، مع الإبقاء على الشبلي والعجان ضمن صفوف الفريق للموسم المقبل، لحاجة الفريق إلى ظهير أيمن وأيسر بعد رحيل فتحي وناصف.

قائمة الزمالك

اشترط اتحاد الكرة قيد 30 لاعبًا فقط في قوائم الأندية، وتضم قائمة الزمالك حتى الآن 35 لاعبًا شاملةً المعارين في الموسم الجديد، حيث تأتي على النحو التالي:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي – محمود جنش.

الدفاع: علي جبر – محمود حمدي “الونش” – محمد مجدي – حسني فتحي – حازم إمام – محمد كوفي – محمود علاء – علاء الشبلي (ظهير أيمن) – مؤيد العجان (ظهير أيسر).

الوسط: طارق حامد – محمود عبدالعاطي “دونجا” – معروف يوسف – أحمد توفيق – إبراهيم عبد الخالق – خالد المبيض.

وسط الهجوم: أحمد رفعت – محمود شيكابالا – محمد إبراهيم – أيمن حفني – يوسف أوباما – أحمد داوودا – أحمد مجدي – أحمد مدبولي – محمد رمضان – عبدالله جمعة – محمد الشامي.

الهجوم: باسم مرسي – حسام باولو – كابونجو كاسونجو – بنيامين أشيمبونج – رزاق سيسيه – صلاح عاشور، خالد قمر.

وسيتم قيد الرباعي الشاب مصطفى محمد -العائد مجددًا للزمالك قادمًا من الداخلية- وأحمد أبو الفتوح والحارسين عمر صلاح ومحمود عبد المنصف تحت السن.

ويُوضَع بعض اللاعبين الذين لم يتم تسويقهم ضمن قائمة الخمسة لاعبين الإضافيين، دون أن يحق لهم المشاركة في المباريات، مع حصولهم على مستحقاتهم بصورة طبيعية.

صفقات جديدة في الطريق؟

أكد مرتضى في تصريحات تلفزيونية مساء الجمعة أن الزمالك سينهي صفقة أحمد كابوريا لاعب وسط المصري البورسعيدي يوم السبت المقبل، لتدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

كما ترددت أسماء أخرى للانضمام إلى صفوف الزمالك، يأتي على رأسهم إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي، ومحمد أشرف “روقة” لاعب طلائع الجيش، ومحمد فاروق لاعب المقاولون العرب، ومحمد حمدي لاعب المصري.

ويتبقى لمرتضى أقل من 48 ساعة لتقديم صفقاته الجديدة في مؤتمر صحفي يعقده يوم الأحد المقبل بمقر النادي، للإعلان عن اللاعبين الجدد أمام وسائل الإعلام، مثل عام 2014 موسم تتويج الزمالك بطلا للدوري.



-اقراء الخبر من المصدرحملة تطهير قائمة الزمالك.. 19 صفقة وغموض موقف الأجانب